تمكنت الشرطة الكويتية اليوم الإثنين من إلقاء القبض على شخص دهس وافد مصري بسيارته في منطقة السالمية حيثتمك

مصر,الكويت,حادث دهس,دهس مصري

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| سيدة تدهس مواطنًا مصريًا بسيارتها في الكويت

مصرع مصري دهسا في الكويت
مصرع مصري دهسا في الكويت

تمكنت الشرطة الكويتية، اليوم الإثنين، من إلقاء القبض على شخص دهس وافد مصري بسيارته في منطقة السالمية، حيث "تمكنت المباحث من التوصل إلى قائدة المركبة التي دهست شخصا مصري الجنسية، حيث تبين أنها مواطنة وأفادت بأنها لا تعلم عنه ولا تقصد دهسه وتمت إحالتها للتحقيق"، وذلك بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.



وأوضحت الصحيفة: "أن المقيم من الجنسية المصرية مواليد 1967 فارق الحياة إثر تعرضه للدهس من قبل مركبة في منطقة السالمية، في حين فر قائدها هربا عقب الواقعة".

ونشرت صحيفة "الأنباء" لقطات مصورة من موقع حادث الدهس، حيث أظهر الفيديو الجثة ويحيط بها سيارات الأمن.

الكويت تضع شروطًا جديدة لتعيين المعلمين من جنسيات مختلفة

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة بدولة الكويت الشقيقة، أن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته، أوضحت المصادر: "اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين إلا بعد إحالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين"، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وردا على سؤال حول شروط تعيين غير الكويتيين معلمين، قالت المصادر: "أهم شرط هو ضرورة أن تكون وظيفته المدونة في سمة الدخول معلما، حتى وإن كان يحمل شهادة جامعية متخصصة، لا نوافق على تعيينه إذا استطاع القدوم الى الكويت بسمة دخول لوظيفة أخرى".

وعن سبب إيقاف التعيينات لوظائف معلمين، ردت المصادر قائلة: "لا صحة لذلك لكن تم تحديد 4 تخصصات يمنح حاملوها موافقة على التعيين خلال العام الدراسي الحالي وهي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة العربية، بشرط توافر الشروط الأخرى من السن وسنوات الخبرة والتقدير وحسب ترتيب الفئات المعتمدة من مجلس الوزراء.