تدهورتحالة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المصاب بفيروس كورونا.. المزيد

كورونا,صائب عريقات

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| صائب عريقات يدخل في حالة حرجة بسبب كورونا

صائب عريقات
صائب عريقات

تدهورت حالة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المصاب بفيروس كورونا، وذلك حسبما أعلن مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين.



وقال المستشفى إن عريقات تدهورت صحته هذا الصباح بعد ليلة كانت فيه حالته مستقرة رغم خطورتها، مشيرًا إلى أن حالته أصبحت حرجة وأنه يتعرض لنوبات من ضيق التنفس ولا يزال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، وذلك بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأفاد بيان المستشفى أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يعاني من أزمة صحية بسبب زرع الرئة، ومشاكل في نظام المناعة، بالإضافة لإصابته بفيروس كورونا، ما ضاعف من أزمته الصحية، مشيرًا  إلى أن كبار الأطباء المحترفين يقدمون العلاج اللازم لـ عريقات.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وافقت أمس الأحد، على علاج عريقات في أحد مستشفياتها بعد إصابته بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأصيب عريقات قبل أسبوعين بـ"أعراض صعبة" جراء إصابته بالوباء بسبب هشاشة حالته الصحية الناجمة، على حد قوله، عن نقص مناعته بسبب زرع رئة، كما تعرض في مسار أوسلو مع إسرائيل لمشاكل صحية، من بينها نوبة قلبية خفيفة سنة 2012 وخضوعه لعملية زرع رئة سنة 2017 بعد معاناة من التليف الرئوي.

الصحة الفلسطينية تعلن تسجيل 6 وفيات و389 إصابة جديدة بفيروس كورونا

  وفي سياق آخر، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، أمس الأحد، تسجيل 6 وفيات و389 إصابة جديدة بكورونا و336 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مضيفة أنه تم تسجيل 5 وفيات في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 87.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 11.7%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.

وفيما يخص حالات التعافي، فقد سجلت 273 حالة في المحافظات الشمالية (82 الخليل، 31 جنين،  3 طوباس، 11 سلفيت، 30 طولكرم، 40 قلقيلية، 76 بيت لحم)، إضافة إلى 63 حالة في قطاع غزة.

  وأشارت وزيرة الصحة، مي الكيلة، إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (47)، محافظة نابلس (53)، محافظة بيت لحم (16)، محافظة قلقيلية (16)، محافظة رام الله والبيرة (29)، جنين (31)، أريحا والأغوار (22)، سلفيت (7)، طوباس (6)، طولكرم (36)، قطاع غزة (119)، ضواحي القدس (7).   ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 40 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.