انتهى لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 24 أكتوبر 2020 - 07:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك يضع قدمًا في نهائي أفريقيا برأسية بن شرقي

لاعبو الزمالك خلال احتفالهم بهدف بن شرقي
لاعبو الزمالك خلال احتفالهم بهدف بن شرقي

انتهى لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذي حل ضيفًا على نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.



ووضع الزمالك قدمًا في الدور النهائي من البطولة بعد تحقيقه فوزًا صعبًا في لقاء الذهاب الذي أقيم خارج داره بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي مهاجم الفريق.

ودخل الزمالك المباراة بتشكيلة ضمت كل من: "محمد أبو جبل، ومحمد عبد الغني والونش وعبد الله جمعة، وطارق حامد، وإسلام جابر، وسيد زيزة، ويوسف أوباما، وأشرف بن شرقي، ومصطفى محمد".

وفي المقابل دخل فريق الرجاء المباراة بتشكيلة ضمت كل من: "أنس الزنيتي، وعبد الإله مدكور، وبدر بانون وفابرس نجاه وإلياس حداد وعمر العرجون ونجوما، وعبد الإله الحافيظي ومحسن متولي وسفيان رحيمي وبن مالانجو".

هدف المباراة جاء في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول للمباراة عن طريق بن شرقي، برأسية قوية بعد متابعته لعرضية دقيقة من زيزو.

الشوط الأول شهد سيطرة من الزمالك على مجريات الشوط، قبل أن يتراجع في أحداث الشوط الثاني حيث تماسك الرجاء وأظهر ردة فعل قوية في الشوط الثاني دون أن يسجل أية أهداف، حيث أتيحت له العديد من الفرص حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ولكن أبو جبل حافظ على شباكه نظيفة.

وشهدت الدقائق الأخيرة سلسلة من الهجمات من فريق الرجاء وسط استبسال من مدافي الزمالك ومن ورائهم أبو جبل في حراسة المرمى، وطالب لاعبو الرجاء باحتساب ضربة جزاء للفريق بعد اصطدام الكرة في يد مدافع الزمالك، ولكن لم يحتسب حكم المباراة أية قرارات تحكيمية.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء مع الفائز من نصف النهائي الأخر الذي يجمع بين فريقي الأهلي والوداد البيضاوي.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس السبت على نظيره الوداد البيضاوي المغربي في المباراة التي انتهت لصالح المارد الأحمر بهدفين دون رد سجلهما كل من محمد مجدي أفشة وعلي معلول.