قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه كأن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى

التعليم العالي,الجامعات,الكليات,كورونا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم العالي: أماكن عزل بكل كلية حال الاشتباه في الإصابة بكورونا

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه كأن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدراسة الوضع الراهن فى مصر والاهتمام البالغ بالمسيرة التعليمية فى مصر، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع مستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) والإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها مع بداية العام الدراسى الجديد، مؤكدا على أنه يوجد فى الكليات أماكن للعزل فى حال اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع تنسيق كامل مع وزارة الصحة.



وتابع  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة "ten"، والذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، أنه سواء هناك موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد أم أننا مازلنا فى المرحلة الأولى فلا سبيل للوقاية من فيروس كورونا سوى ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، مشيرا إلى أن هناك لجنة لمتابعة الأزمة وتتعامل مع الأمر بجدية وجاهزية.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه خلال مقابلته للطلاب وجد أن لديهم شغف لعودة العام الدراسى، موجها نصائح للطلاب قال فيها: "تمتعوا بالعام الدراسى فى احتراس وحاولوا أن يكون وجودكم داخل الحرم الجامعى بأمان، ونأخذ بالنا من دروسنا فالعالم يمر بظروف صعبة فى ظل هذه الجائحة".

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يتم مناقشة مستقبل التعليم فى مصر بعد 20 سنة من الآن، لافتًا إلى أنه لو تم التخطيط لهذه البلد منذ 30 عاما لما كنا نعاني الآن.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قائلا: "الجامعات بدون طلاب مناطق أشباح، فعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية.. فكل شيء محسوب بشكل دقيق.. ومصممين على الانضباط وطرق للعقاب، ولينا أماكن للفرز والعزل حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد".