نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جداول بث البرامج التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية.. المزيد

التعليم,طارق شوقي,القنوات التعليمية,مدرستنا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 06:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مواعيد البرامج التعليمية لطلاب الابتدائية والإعدادية على قناة مدرستنا

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول بث البرامج التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع حتى السادس الابتدائي والمرحلة الإعدادية، حيث تعتمد خطة العام الدراسي الجديد على البرامج والمنصات والقنوات التعليمية، بعد تقليل كثافة الفصول، واعتماد حضور الطلاب على يومين حتى 4 أيام بسبب الإجراءات الاحترازية لكورونا.



وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قناة مدرستنا يتم بثها على "نايل سات"، وكما قلنا سابقا سوف يبدأ إرسال قناة موازية لمقررات السنوات الأول حتى الثالث الابتدائي والمرحلة الثانوية يوم 15 نوفمبر المقبل، وكذلك قناة ثالثة للتعليم الفنى منتصف نوفمبر 2020.   \

وتابع وزير التربية والتعليم: “يمكن الآن مشاهدة محتوى المواد التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية "مدرستنا"، وتردد 12303 أفقي، ومعدل الترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

 

 

القنوات التعليمية تبدأ البث

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن القنوات التعليمية "مدرستنا" للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي هي المصدر الأساسي للتعلم والعمود الفقري للدراسة هذا العام، بالإضافة إلى مجموعات التقوية وأيضا المنصات التعليمية الإلكترونية، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر بسبب ظروف كورونا.

وقال الوزير، عبر فيديو مصور نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الحضور بالمدرسة سيكون لدراسة المواد خارج المجموع، بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من الطلاب حول النقاط التي لم يتم فهمها من القنوات التعليمية وأيضا لممارسة الأنشطة الرياضية والطلابية.

وأضاف أن القنوات التعليمية، ستبدأ البث الأحد على تردد 12303 من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12:30 ظهرا، على أن تكون الإعادة على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت مصادر أخرى للتعلم مثل المكتبة الإلكترونية، وهي مكتبة تفاعلية يتم من خلالها شرح الدروس وتضم صورا وفيديوهات تعليمية ومقالات للمساعدة في عمليات التعلم وأيضا منصة ادومود الافتراضية للتواصل مع المعلم بسهولة، ومكتبة الدروس الإلكترونية للصفين الثالث الإعدادي والثانوي، وتضم شرحا وافيا للدروس المختلفة والتدريب على طرق الإجابة على الأسئلة الجديدة.