أكد نادي ليفربول الإنجليزي في بيان رسمي اليوم الأحد على إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الفريق.. المزيد

فان دايك

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 05:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضربة قوية لليفربول بعد تأكد إصابة فان دايك بالرباط الصليبي

فان دايك
فان دايك

أكد نادي ليفربول الإنجليزي في بيان رسمي، اليوم الأحد، إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الفريق بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الفريق بالأمس أمام نظيره إيفرتون، والتي أقيمت على ملعب جوديسون بارك، في ديربي الميرسيسايد ضمن مباريات الفريقين في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الإنجليزي وغادر أرضية ملعب المباراة مصابًا بعد تدخل عنيف من جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون.



وقال نادي ليفربول، في بيانه، إن فيرجيل فان دايك أصيب بقطع في أربطة الركبة بعد اصطدامه بجوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون بعد انطلاقة ديربي الميرسيسايد، مضيفًا أنه لم يتحدد موعد عودة مدافع الفريق إلى الملاعب مجددًا.

وأضاف النادي، أن فيرجيل فان دايك سيبدأ بعد الجراحة للخوض لبرنامج تأهيلي مع الفريق الطبي بالفريق للوصول لكامل لياقته.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت أمس السبت، بعد مباراة الليفر مع إيفرتون، أن إصابة فان دايك هي قطع في الرباط الصليبي وسيغيب عن المباراة لمدة ثمانية أشهر.

وكان فريق إيفرتو قد حقق تعادلًا مع جاره ليفربول بالأمس السبت في افتتاحية مباريات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبدأ ليفربول التسجيل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عن طريق ساديو ماني بعد عرضية جيدة من روبرتسون.

وبعد أقل من عشر دقائق، تعرض فيرجيل فان دايك، للإصابة بعد تدخل عنيف من بيكفورد حارس إيفرتون، وبعدها تمكن إيفرتون من تسجيل هدف التعادل عن طريق مايكل كين مدافع الفريق بعد عرضية رائعة من خاميس رودريجيز.

في الشوط الثاني، تقدم محمد صلاح لليفر وسجل هدفه الـ 100 مع الريدز، قبل أن يتمكن كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وحافظ إيفرتون على صدارة الدوري الإنجليزي بعد جولته الخامسة برصيد 13 نقطة، بينما صعد ليفربول للمركز الثاني مؤقتًا برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن أستون فيلا وأرسنال وليستر سيتي.

وألغى حكم المباراة هدفًا لجوردان هندرسون في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد تمريرة رائعة من ماني، بعد الرجوع للفار الذي أكد تسلسل ماني.

وقال يورجن كلوب، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لا أعرف أين الخط الذي يُمكن الحكم من احتساب الهدف تسللًا على ساديو ماني".

وواصل: "أنا لم أر ماني متسللًا لكن تم إلغاء الهدف لأن شخصًا ما قرر ذلك، لكني في النهاية سعيدًا للغاية بأداء اللاعبين، أفضل مباراة خاضها الفريق خارج أنفيلد منذ بداية الموسم".