استقبل اليوم الأحد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر.. المزيد

الاتحاد الأوروبي,أسامة هيكل,وزير الدولة للإعلام

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل اجتماع وزير الدولة للإعلام مع سفير الاتحاد الأوروبي

وزير الدولة للإعلام خلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوروبي
وزير الدولة للإعلام خلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل، اليوم الأحد، أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين خلال الفترة المقبلة. 



ورحب أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بالسفير، مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وقدم له التهنئة لتوليه مهام عمله وتقديم أوراق اعتماده الشهر الماضي كسفير للاتحاد الأوروبي لدى مصر للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعرب كريستيان برجر، عن سعادته بزيارته الأولى لوزارة الدولة للإعلام، مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام بنشر الوعي لدى المواطنين وتقديم المعلومات الدقيقة عن كل الأحداث الجارية وجهود التنمية والتعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات.

وخلال اللقاء، تم استعراض أهم المبادرات لدى وزارة الدولة للإعلام ووفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والمجالات التي يمكن أن يتم التعاون فيها خلال الفترة المقبلة.

وأعرب هيكل، خلال اللقاء، عن دعمه لمسابقة التصوير الخاصة بالاتحاد الأوروبي وذلك لأهمية الصورة في نقل الرسائل الإعلامية بشكل مبدع، وكذلك أعلن برجر عن دعمه لمبادرة "تنمية" التي أطلقتها وزارة الدولة للإعلام مؤخرا لدعم جهود التنمية المستدامة ونشر الوعي بها على نطاق واسع.

سفیر مصر في صوفيا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلغاري

وعلى جانب آخر، التقى خالد عمارة، سفير جمهورية مصر العربية في صوفيا، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلغاري، حيث تناول اللقاء سبل البناء على الزخم المُتنامي في العلاقات الثنائية بين البلديّن، والتأكيد على دور التعاون البرلماني في الدفع بمسارات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري لآفاق أرحب.

كما شهد اللقاء تباحثا حول أبرز التحديات على صعيد قضايا السياسة الخارجية، حيث استعرض السفير عمارة الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومواجهة الفكر المُتطرف، وكذا الدفع نحو الحلول السياسية للأزمات في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.

البرلمان البلغاري يشدد على أهمية الحوار السياسي والأمني مع مصر 

ومن جانبه، شدد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البلغاري على الأهمية التي توليها صوفيا لتعميق الحوار السياسي والبرلماني والأمني مع مصر، خاصة على ضوء التقدير البلغاري والأوروبي الكبير لثقل الدور المصري لتحقيق الاستقرار والسلام.