افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشرو

طور سيناء,الإسكان,جنوب سيناء,قرية الجبيل

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 21:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الإسكان يفتتح 60 منزلا بدويا ودار مناسبات بقرية الجبيل

أثناء الافتتاح
أثناء الافتتاح

افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشروع إنشاء 60 منزلا بدويا بقرية الجبيل الجديدة (1) في مدينة طور سيناء، وبرفقتهما قيادات الوزارة والمحافظة.



 وتفقد الوزير والمحافظ أحد المنازل البدوية، وأثنيا على التنفيذ.

وأوضح وزير الإسكان، أن المنزل بمساحة إجمالية 120 م2، ويتكون من (صالة - 2 غرفة نوم - مطبخ - حمام) على مساحة 80 م2، بالإضافة إلى حوش سماوى بمساحة 40 م2.

وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا الانتهاء من مشروع إنشاء 122 منزلاً بدوياً بقرية الجبيل الجديدة (2) في مدينة طور سيناء، ويضم 60 منزلاً بدوياً بمساحة 120 م2، ويتكون المنزل من (صالة - 2 غرفة نوم - مطبخ - حمام - حوش سماوى)، بجانب 62 منزلا بدويا قابلا للتعلية، بمساحة 90 م2، ويتكون المنزل من (صالة - 3 غرف نوم - مطبخ - حمام).

• افتتاح دار مناسبات بقرية الجبيل بمدينة طور سيناء

كما افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشروع إنشاء دار مناسبات، بقرية الجبيل بمدينة طور سيناء.

وأوضح الوزير، أن المشروع يتكون من مبنى دار المناسبات على مساحة 325 م2، ويضم (مجلسا بمساحة 240م2 - استراحة سكنية بمساحة 40 م2 - دورة مياه ومخزن ومطبخ بمساحة 45 م2)، بجانب لاند سكيب على مساحة 1300م2 ويضم (2 برجولة من الخشب العزيزي على مساحة 224م2 - مدخل من جرانيت أحمر فرسان - بردورات - انترلوك - نخيل بلدي - نخيل برتشارديا - صبار - أعمدة ديكورية).

• وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات المشتركة

وعقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعاً موسعاً لمتابعة المشروعات المشتركة بالمحافظة، بحضور قيادات الوزارة والمحافظة، وذلك فى مستهل زيارة وزير الإسكان ومرافقيه للمحافظة.

وأكد الوزير أن وزارة الإسكان تنفذ من خلال أجهزتها المختلفة، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والمشروعات التنموية المختلفة لخدمة أهالينا بمحافظة جنوب سيناء، مشددا على الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات.

وقال وزير الإسكان: يعمل الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، فى 40 مشروعا خدميا وتنمويا مختلفا، بتكلفة 1.656 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد من هذه المشروعات، وجار تنفيذ باقى المشروعات.

وعبر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بزيارة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات الوزارة، لمتابعة المشروعات المشتركة الجارى تنفيذها بالمحافظة فى مختلف المجالات لخدمة أهالى محافظة جنوب سيناء.

وأثنى فودة على جهود وزارة الإسكان وأجهزتها المختلفة فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، لخدمة أهالى محافظة جنوب سيناء.