طالب الحبيب سيدينو رئيس مجلس إدارة نادي حسنية أغادير المغربي بتأديل مباراة فريقه الأول لكرة القدم.. المزيد

بيراميدز,كاف,دوري ابطال افريقيا,المغرب,حسنية اغادير

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 05:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا يضرب حسنية أغادير.. ومطالبة بتأجيل مباراته بالكونفدرالية

لاعبو حسنية أغادير
لاعبو حسنية أغادير

طالب الحبيب سيدينو رئيس مجلس إدارة نادي حسنية أغادير المغربي، بتأجيل مباراة فريقه الأول لكرة القدم، أمام نظيره نهضة بركان المغربي في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي من المقرر لها غدًا الإثنين بملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط.



كورونا يضرب حسنية أغادير

وكشف رئيس نادي حسنية أغادير، أن فريقه تعرض لإصابة 7 لاعبين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال الحبيب سيدينو رئيس حسنية أغادير، في تصريحات لموقع المنتخب المغربي، إن مكتبة المسير طلب رسميًا تأجيل مباراته المقررة غدًا الإثنين، برسم نصف نهائي كأس الكاف في مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وتابع  الحبيب سيدينو: "لا يمكن إجراء هذه المباراة في ظل الظروف الصعبة التي يجتازها الفريق والذي أصيب له أعمدته، والذين نراهن عليهم في هذه المباراة، لذلك طلبنا رسميا من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم تأجيل مباراتنا ضد نهضة بركان لإصابة سبعة من لاعبينا الأساسيين بوباء كورونا".

وفي سياق آخر، رفض مصطفى أوشريف المدير الفني لحسنية أكادير، خوض مباراة نهضة بركان في كأس الكونفدرالية.

وقال المدير الفني أوشريف في تصريحات إذاعية لراديو مارس المغربي: "الفريق غير مستعد للعب المباراة بسبب الغيابات المهمة في الخطوط الثلاث للفريق بسبب فيروس كورونا".

وتابع: "ننتظر نتيجة اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي وقرارها حول إمكانية إقامة أو تأجيل المباراة".

حسنية أغادير يطلب تأجيل مواجهة النهضة

وفي بيان رسمي، طلب نادي حسنية أكادير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراته أمام نهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية بسبب وصول الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه إلى 7 حالات.

وأكد النادي في بيانه، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبيه ارتفع إلى الرقم 7، بعد أن كشف نتائج المسحة الطبية الأخيرة التي خضع لها اللاعبون والجهاز الفني والطبي والإداري يوم الجمعة.

وأشار إلى أنه أرسل خطابا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل تأجيل مباراته ضد نهضة بركان.

وكانت اللجنة المنظمة لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، حددت حد أقصى من الإصابات بفيروس كورونا، إذا تخطاه أي فريق وقتها يُرفع الأمر للجنة الطوارئ، هو 5 إصابات.

ولكن إذا تخطى عدد الإصابات في فريق واحد الـ 5 حالات، وقتها يُرفع الأمر للجنة الطوارئ وتتكفل هي باتخاذ القرار النهائي بخصوص مصير المباراة.