أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته السادسة والثلاثين برئاسة.. المزيد

مهرجان الاسكندرية,عزت العلايلي,خالد عيسى,هشام زكريا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إطلاق أسماء العلايلي وعيسى وزكريا على قاعات مهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي
مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته السادسة والثلاثين برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إطلاق اسم الفنان الكبير عزت العلايلي نجم الدورة الجديدة التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل على قاعة الندوات الكبرى بالمهرجان تقديرًا لعطائه الكبير للسينما المصرية والعربية.



كما قررت إطلاق اسم الناقد السينمائي الراحل خالد عيسي، عضو الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ونائب رئيس تحرير الأهرام المسائي على قاعة المركز الصحفي بالمهرجان.

 

فيما قررت إدارة المهرجان إطلاق اسم الناقد الراحل هشام زكريا عضو الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ونائب رئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي على قاعة أفلام الطلبة، وذلك تقديرا لعطائه وتخليدا لذكراه.

وفاة الكاتب الصحفي خالد عيسي نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي

ورحل عن عالمنا الناقد الفني والكاتب الصحفي خالد عيسى، نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي، والمستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، وهو من أبرز أبناء جيله، حيث كتب مئات التقارير والأخبار الفنية، بالإضافة إلى مقالات النقد الفني، وكانت تربطه علاقة قوية بكبار الفنانين والمبدعين في مصر والعالم العربي، وبدأ الراحل حياته المهنية في مؤسسة الأهرام، والتحق بقسم الفن، كما كان من مؤسسي قسم الفن في جريدة الأهرام المسائي.

تنشيط السياحة: عرض أفلام مهرجان الإسكندرية في 5 أندية

وكان رئيس هيئة تنشيط السياحة محمد سعد، قال إن الهيئة ساهمت في الدعاية لمهرجان إسكندرية السينمائي من خلال 90 لوحة إعلانية للمهرجان على مستوى الإسكندرية، بالإضافة إلى الاطمئنان على مستوى النظافة في محيط دار أوبرا سيد درويش.

وأضاف سعد، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي، والذي عُقد اليوم الإثنين، أنه تم التواصل مع 5 أندية سكندرية وهم: “الاتحاد والأوليمبي والصيد وسبورتنج ونقابة المهندسين” لعرض كل يوم فيلم لرواد وأعضاء الأندية وذلك ترويجا وتنشيطا للسياحة.

وأوضح أنه تم تنظيم مسابقة إسكندرية في صورة سيتم اختيار 3 فائزين من 40 متسابق هم الذين وقع عليهم الاختيار بعد التصفيات الأولية.

ولفت إلى تنظيم ممشى من أمام شيراتون المنتزه بعنوان لا للإدمان ولا للإرهاب، وذلك استغلالا لمشاركة 30 دولة بأعلامهم وتأكيد على أمان مصر.