كشف المهندس صلاح حسن نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن حقيقة حصول أصحاب المعاشات.. المزيد

وزارة الإسكان

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة حصول أصحاب المعاشات على شقق بالإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

شقق سكنية
شقق سكنية

كشف المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن حقيقة حصول أصحاب المعاشات على وحدات سكنية ضمن الإعلان الرابع عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي والمزمع طرحة للحجز يوم 1 نوفمبر القادم في 11 مدينة جديدة بعدد 100 ألف وحدة سكنية.



وأكد حسن، أن الشروط واضحة للجميع ولم يحدث عليها تغيير؛ ففي شروط الحصول على وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل يوجد شررط واضح للجميع وهو ألا يقل سن المتقدم لحجز وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي عن 21 سنة، وألا يزيد عمره عن 50 عامًا وهذا الشرط واضح ومستمر منذ بدايىة طرح أول إعلان من مشروع الإسكان الاجتماعي وحتى الآن .

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، لليوم الجديد، أن أي شخص يتخطى عمره الـ 50 عامًا ليس من حقه التقدم لحجز وحدة سكنية في إعلانات مشروع الإسكان الاجتماعي، موضحا أن النظام يسير وفق شروط محددة ومعلنة مسبقا.

وبالنسبة لموعد تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر المزمع طرحه رسميا للحاجزين مطلع الشهر القادم أوضح حسن، أنه سيكون بصورة رسمية تسليم الوحدة للحاجز الذي سيفوز بالوحدة بعد 3 سنوات من حجز الوحدة وهذا كلام نهائي وسيكون في كراسة الشروط التي سيكون بها جميع تفاصيل وحدات الإعلان الرابع عشر من مشروع الإسكان الاجتماعي والمخصص لمحدودي الدخل.

طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل 

وكانت وزارة الإسكان، قد أعلنت عن بدء طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تتراوح من 100 متر حتى 120 مترًا فى عدد من المدن الجديدة، ابتداء من بعد اليوم الأحد وحتى 9 ديسمبر المقبل.

وقالت الوزارة، إن الوحدات المطروحة في مدينة 6 أكتوبر، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، و15 مايو، والعلمين الجديدة والعاشر من رمضان، ورشيد الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، ومدينة أسوان الجديدة، بمساحات تتراوح من 100 متر وحتى 110 أمتار كاملة التشطيب.

وأضافت أنه سيتم طرح كراسات شروط الحجز في مكاتب البريد، ابتداءً من اليوم، وحتى 7 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن أسعار ومقدمات الحجز تختلف من شقة لأخرى، ومن مدينة لأخرى، موضحة أن مقدم الحجز للوحدات الـ100 متر، 48 ألف جنيه، ومقدم الحجز للوحدات الـ110 أمتار  51 ألف جنيه.