قبلت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم الأحد استئناف سما المصري على حكم حبسها عامين وغرامة 100 ألف جنيه

ريهام سعيد,سما الكصري

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبول استئناف سما المصري في قضية سب ريهام سعيد

سما المصري
سما المصري

قبلت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، استئناف سما المصري على حكم حبسها عامين وغرامة 100 ألف جنيه، في اتهامها بسبّ وقذف الإعلامية ريهام سعيد، والقضاء بحبسها 6 أشهر وإلغاء الغرامة الموقعة.



الحكم على سما المصري بعامين في قضية ريهام سعيد

وكانت قد أصدرت المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، قرارًا بمعاقبة الفنانة سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه في دعوى سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وكانت ريهام سعيد قد تقدمت ببلاغ رسمي ضد سما المصري، تتهمها بالسب والقذف متضمنا جميع الأدلة والمستندات المؤيدة بذلك.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 535 لسنة 2020، جنح اقتصادية، أن سما المصري في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية قذفت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد، وقد تضمن الأمر طعنًا في عرضها

ونشرت بذلك مقطعا وأرسلته إلى أصدقائها عبر تطبيق "واتس آب" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن سما المصري سبّت بطريق التليفون المجني عليها ريهام سعيد بأن ظهرت في مقطع مصور وأرسلته إلى أصدقائها عبر تطبيق "واتس آب".

الحكم على سما المصري في قضية الدعارة

أصدرت المحكمة الاقتصادية، قرارها بحبس سما المصري في القضية رقم 979 لسنة 2020 سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة الدعوة للدعارة، وتعد القضية هي الثانية بحق "المصري" وحوت في أحرازها 5 فيديوهات نشرتها على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي. ووجهت النيابة للمتهمة تهم الاعتداء على القيم الأسرية في المجتمع ونشر فيديوهات على حساباتها الشخصية خادشة للحياء تحرض على الدعارة.

يذكر أن الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، قضت في القضية الأول، بمعاقبة سما المصري 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفجور، وما زالت تنظر أمام محكمة مستأنف.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصري – نشرت صورا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.