هي هند عبده صباحي التي حولها الزمن والشهرة إلى الراقصة هندية أحد شهيرات الثمانينات من القرن الماضي التي قدمت

راقصة,السويدي,الرقص الشرقي,هندية,الراقصة هندية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 06:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هندية.. راقصة سابقة فضحت العالم السري للإخوان

هندية
هندية

هي هند عبده صباحي التي حولها الزمن والشهرة إلى الراقصة هندية، إحدى شهيرات الثمانينيات في القرن الماضي، التي قدمت العديد من الأدوار السينمائية والمسريحة بعد أن حققت شهرة في عالم الرقص الشرقي، ونافست العديد من راقصات تلك المرحلة والتي جاء على رأسهن بالطبع فيفي عبده، ولكن مشوارها لم يستمر طويلًا في الرقص بسبب اعتزالها له إرضاءً لرغبة زوجها، ثم تبعتها بالاعتزال كليًا وارتداء الحجاب.



لتبتعد هندية والتي تحل اليوم ذكرى ميلادها، عن الوسط الاعلامي والفني فيما يتخطى الـ10 سنوات، لتعود من خلال تقديم برنامج مسابقات، أثارت من خلاله الجدل في عدد من الحلقات بعد أن كان مشاركيها في لجنة التحكيم هم الموسيقار حلمي بكر والمطرب علي حميدة.

هندية وحياتها الفنية

لم يكن لهندية العديد من المشاركات الفنية في عالم السينما والتليفزيون فما وصلت له نتاج عملها في الوسط 26 عملا فقط، تخللهما 4 أعمال درامية هي "عزبة القرود، الصمت، مغامرات زكي الناصح، يوميات فكري أباظة".

أما في مجال السينما فكان لها العديد من المشاركات مع النجوم منهم عادل إمام في "حنفي الأبهة" و"اللعب مع الكبار"، و"النمر والأنثى"، وبجوار محمود حميدة في "أبو زيد زمانه"، وكانت من الأعمال السينمائية التي شاركت بها أيضًا "المساطيل"، و"نصيب الأسد"، والمفسدون" ومن أعمالها المسرحية "حمري جمري" و"بحبك يا مجرم" وغيرها.

 

اعتزال هندية وزواجها من السويدي

تزوجت هندية من رجل الأعمال المشهور أيمن السويدي، وقالت في لقاء صحفي سابق أن سبب اعتزالها للرقص "بسبب  زواجي من السويدي، وضيقه في كثير من الأحيان حين يتم طلبي في أفراح لرجال أعمال آخرين فيبدي تعاليه عليهم ورفضه أن أرقص في حفلاتهم".

وأن اعتزالها الفن تمامًا جاء بسبب وفاة أخيها أمام عينيها الذي توفي بشكل مفاجئ، فقالت عنه: "يوم ذهبت مع أخي إلى منزل الأسرة، وشعر بتعب مفاجئ وطلب كوب ماء. عدنا بكوب الماء فوجدته ميتا أمام عينيّ، فشعرت بصدمة كبيرة ورعب شديد. قلت في نفسي «الانسان يضيع في لحظة مفاجئة!!» وقررت الاعتزال والاحتجاب وكان ذلك في عام 2000. 

لتخرج مبررة اعتزالها مرة أخرى من خلال لقاء تليفزيوني قائلة: "اعترضت على الرقص عشان كنت بعري جسدي ، وكنت بضايق جدا بسبب الموضوع ده، لكن الرقص في حد ذاته فن جميل جدا".

 

هندية والأوضاع السياسية

كانت الفنانة هندية من أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك، وقالت في لقاء لها في قناة الحدث: "شعرت بالقلق أثناء قيام ثورة 25 يناير وقررت الالتزام داخل منزلي، مؤكدة أنها تحب الرئيس المخلوع الراحل محمد حسني مبارك وكانت حزينة عليه ودخلت في مرحلة بكاء هستيري بعد إلقاء خطاب التنحي، وأوضحت إلى أن الحياة إبان حكم جماعة الإخوان  المحظورة كانت صعبة للغاية مؤكدة أنهم لا يهتمون بالسياسة قائلة: "حياتهم كلها ستات وزيجات وأكل وشرب".