أطلقت شركة سكنة SOKNA لأول مرة في مصر خدمات مراسم الجنازة بهدف توفير الخبرات المحترفة التي تتكفل بكافة

المقابر,المدافن,الجنازات,سكنة,Sokna,مراسم الدفن,العزاء والتأبين

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| سُكنة.. إطلاق أول شركة تعمل في خدمات الجنازة ودفن الموتى في مصر

أطلقت شركة  “سُكنة” SOKNA، لأول مرة في مصر، خدمات مراسم الجنازة، بهدف توفير الخبرات المحترفة التي تتكفل بكافة اللوجيستيات خلال الفترة العصيبة التي يمر بها الشخض عند فقدان عزيز لديه، وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إن SOKNA كشركة مصرية، تهدف إلى تغيير مفهوم خدمات الجنازات في مصر.

وأوضح البيان: “تتعامل الشركة بشكل محترف مع كافة مراسم الجنازات بشكل متكامل وتسعى إلى تقديم خدمة متكاملة تغطي جميع مراحل تكريم المتوفى".

 

 

 

وعن الخدمات التي تقدمها الشركة، تتضمن على سبيل المثال: إنهاء إجراءات تصريح الدفن والإجراءات الرسمية، والغُسل وتجهيز الجثمان، وتحضير المقابر والمدافن، والنقل، وحجز قاعات العزاء والتأبين، ونشر النعي في الجرائد والوسائل الرقمية، وتوزيع هِبات الصدقة على روح المتوفي،  والعديد من خدمات الدعم ما بعد الوفاة.

وتوظف الشركة مغسلين ومتعهدي دفن بخبرة لا تقل عن 15 عاماً كي ينقلوا خبراتهم ومعرفتهم وإمكانياتهم المهنية للآخرين.

و تعمل الشركة حالياً على مراسم الجنازة التي تتم بالكامل على مستوى الجمهورية، وتبدأ من القاهرة إلى أي محافظة أخرى أو العكس، وتوجد خطط للتوسع في محافظات أخرى قريباً.

 

 

 

وقال أحمد جاب الله، مؤسس ورئيس مجلس إدارة SOKNA: “يجب أن نخفف المجهود والعبء النفسي على من فقدوا شخصًا عزيزًا ليحظوا بفرصتهم الكاملة للحداد على المتوفى دون تحمل أعباء الإجراءات الورقية والإدارية أو حتى التعرض لضغوط جسدية مرهقة”.

وأضاف: “ولذلك أسسنا “سُكنة” كي تمنح الأفراد مساحة لوداع الأحباء بدلاً من إتمام الإجراءات المرهقة، وأن يكرموا أرواح الراحلين وأسرهم عبر تحملنا العبء اللوجيستي بالنيابة عنهم ولو جزئيا أثناء تلك اللحظات الصعبة”.

 

 

منذ عام 2013، أجرى مؤسس SOKNA أبحاثاً موسعة وميدانية، سواء محلياً أو دولياً، حول تحسين خدمات مراسم الدفن والجنازات، وبدأت الشركة أعمالها في مارس 2019، وأشارت في بيانها، أنها أتممت بالفعل حتى الآن أكثر من  340 جنازة ومراسم دفن، ووقعت بروتوكولات تعاون مع 10 مستشفيات خاصة في مصر.

وقال أحمد زهران، أحد عملاء SOKNA: “فقدان عزيز في مصر عادةً ما يزداد صعوبة بسبب أعباء الإجراءات وتفاصيل الدفن. في تلك اللحظات نكون في حاجة ماسة لنبقى فقط مع أحبائنا، إنها لحظاتنا الأخيرة معهم” .

وأضاف: “لقد غيرت SOKNA كل ذلك، وأنا في غاية الامتنان لفريق SOKNA على الفارق الكبير ودورهم العظيم معي خلال هذه الفترة العصيبة”.

 

 

 
 

وتقدم الشركة خدمات استشارية مجانية لكل من يريد التخطيط المسبق لتكريم أحباءهم حين تحين اللحظة. يمكن معرفة المزيد حول طرق مساعدة SOKNA للعائلات عندما تفقد عزيزاً لديها عبر موقعها الإلكتروني  والخط الخط الساخن متوفر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.