كشفت مصادر مطلعة بدولة الكويت الشقيقة أن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير ك

الكويت,تعيين المعلمين

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 06:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكويت تضع شروطًا جديدة لتعيين المعلمين

الكويت
الكويت

كشفت مصادر مطلعة بدولة الكويت الشقيقة، أن ديوان الخدمة المدنية اشترط على وزارة التربية عدم تعيين أي معلم غير كويتي إلا بموافقته، أوضحت المصادر: "اشترطنا على وزارة التربية عدم إصدار أي قرار بتعيين معلمين غير كويتيين إلا بعد إحالة ملف كل معلم للديوان لمراجعته والتأكد من توافر الشروط التي وضعها الديوان للموافقة على التعيين"، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.



وردا على سؤال حول شروط تعيين غير الكويتيين معلمين، قالت المصادر: "أهم شرط هو ضرورة أن تكون وظيفته المدونة في سمة الدخول معلما، حتى وإن كان يحمل شهادة جامعية متخصصة، لا نوافق على تعيينه إذا استطاع القدوم الى الكويت بسمة دخول لوظيفة أخرى".

وعن سبب إيقاف التعيينات لوظائف معلمين، ردت المصادر قائلة: "لا صحة لذلك لكن تم تحديد 4 تخصصات يمنح حاملوها موافقة على التعيين خلال العام الدراسي الحالي وهي: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة العربية، بشرط توافر الشروط الأخرى من السن وسنوات الخبرة والتقدير وحسب ترتيب الفئات المعتمدة من مجلس الوزراء.

الكويت: 4 وفيات و739 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس السبت، عن تسجيل 739 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 115483 حالة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفاة 694 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الله السند، أن عدد المتلقين للرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 139 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بكوفيد-19 ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7681 حالة.

وذكر السند، أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 5701 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 823206 فحوصات.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية، وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار فيروس كورونا.