وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامبفي موقف محرج أمس السبت خلال لقاء انتخابي له في ولاية ميتشيغن..المزيد

ترامب,ماكرون

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دونالد ترامب يتعرض لموقف محرج بسبب الرئيس الفرنسي

ترامب وماكرون
ترامب وماكرون

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في موقف محرج، أمس السبت، خلال لقاء انتخابي له ، في ولاية ميتشيغن، حينما كان يعدد الإنجازات التي تحققت خلال عهده، وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ"رئيس الوزراء"، وهو الذي لايفوت أي فرصة للسخرية من منافسه  الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية، جو بايدن.



وكان يتحدث المرشح الجمهوري عن اتفاق باريس للمناخ الذي انسحبت منه الولايات المتحدة بعد انتخابه في عام 2016.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: "أتعلمون ما الذي أوقفته أيضاً؟ اتفاق باريس بشأن البيئة. أحب رئيس الوزراء ماكرون كثيراً لكن سألته كيف يسير العمل بالاتفاق؟ لا يسير بشكل جيد"، مضيفًا: "وفرت عليكم ملايين الدولارات، لم يفعل أحد ذلك قط. قلت إن ذلك كارثة، يريدون أخذ ثروتنا".

والجدير بالذكر أن دونالد ترامب، يجري حالياً لقاءات انتخابية في ولايات بارزة في محاولة لردم الفجوة في الاستطلاعات مع خصمه بايدن، قبل 3 أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ترامب: تعافيت من كورونا والأطباء وصفوني بـ "سوبرمان”  

وفي سياق أخر ، رأى الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "الانتخابات الأميركية المقبلة ستكون الأهم في تاريخ البلاد"، قائلًا خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا : "أحارب من أجل القضاء على كورونا ومواجهة اليسار المتطرف".

وتابع: "تعافيت من كورونا والأطباء وصفوني بـ "سوبرمان"، مؤكدًا  أن منظمة الصحة العالمية أقرت أنه كان "على حق في مواجهة كورونا"، كما اعترفت بأنه لا يمكن أن يكون الدواء أسوأ من داء كورونا.

بسبب المقال المحظور..ترامب يهاجم "فيسبوك" و"تويتر”  

وفي سياق آخر، هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، لحظرهما مقالا مثيرا للجدل نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، يزعم أنه يفضح تعاملات فاسدة ربطت منافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة جو بايدن وشركة غاز أوكرانية كانت تشغل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.