عبر الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بالأداء الكبير الذي قدمه الأهلي أمام الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أب

الأهلي,الحكاية,عمرو أديب,وزير التعليم,مكافحة كورونا

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 18:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو أديب عن فوز الأهلي: أنا فرحان بجد

عمرو أديب
عمرو أديب

عبر الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بالأداء الكبير الذي قدمه الأهلي أمام الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمس السبت قائلا: "الأهلي رفع رسنا".



وأضاف عمرو أديب خلال برنامج الحكاية والمذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الأهلي واقف على رجله تمام .. الأهلي والأفضل والأحسن ثقة ولياقة وهدف مبكر ولعب رائع".

وأشار مقدم الحكاية الى أن الأهلي قدم أداء بطولي وعبقري والشناوي العملاق صد ضربة جزاء على مرتين في نصف نهائي أبطال أفريقيا، ولم تكن ضربة جزاء علي الإطلاق ولكن تصدي لها العملاق".

وتابع أديب: "انا زملكاوي وفخور بيكوا يا أولاد..الشناوي تصدي لأن يقع الظلم في المباراة،وعلي معلول يصنع الفارق".

مناشدة من عمرو أديب لوزير التعليم

وناشد أديب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم تعليق قائمة بأسماء الطلاب الذين لم يدفعوا المصاريف، خلال اليوم الأول للدراسة، واصفًا الأمر بأنه مؤلم.

وواصل الإعلامي حديثه قائلاً: "كان يؤلمني أن اسمي يُقرأ ضمن من لم يدفعوا المصاريف"، مناشدًا المدارس بالنظر للأمر على أنه مسألة إنسانية.

 فيما أكد وزير التعليم أن الأمر مرفوض وممنوع، موضحًا أن الوزارة سمحت بتقسيط مصاريف المدارس الحكومية على دفعتين أو أربعة؛ تجاوبًا مع قدرات الناس.

رئيس مكافحة كورونا: قيمة ريمديسيفير تقل بعد 12 يوما من الإصابة بالفيروس

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن دراسة منظمة الصحة العالمية عن عقار ريمديسيفير لا يعني أنه غير هام في علاج فيروس «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن توقيت الحصول على الدواء العنصر المهم.

وأضاف حسني في مداخلته ببرنامج الحكاية مع عمرو أديب مساء السبت، أن الحصول على مضادات الفيروسات كهيدروكسي كلوروكين وريمديسيفير مبكرًا لها قيمة كبيرة، منوهًا إلى أن قيمتها تقل حال الحصول عليها بعد 12 يومًا من الإصابة.

 

ولفت إلى أن قيمة الأدوية المضادة للالتهابات أعلى بعد 12 يومًا من الإصابة، مؤكدًا أن وزارة الصحة كانت مشاركة مع منظمة الصحة العالمية في الدراسة التي أجرتها على عقار ريمديسيفير.