تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه مشروع تطوير العشوائيات وتوفير إسكان بديل لها بمنطقة الخ

الإسكان,العشوائيات,تطوير العشوائيات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 05:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي يزور مشروع تطوير العشوائيات وتوفير إسكان بديل بمنطقة الخيالة

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع تطوير العشوائيات وتوفير إسكان بديل لها بمنطقة الخيالة.



واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، حيث أوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع يتم على مساحة 37.5 فدان، ويشمل تنفيذ 42 عمارة سكنية، بإجمالي 2268 وحدة سكنية، و126 محلا تجاريا، و126 وحدة إدارية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع من المقرر أن يتضمن منطقة خدمات، تضم مدرسة، ومركز شباب، ونقطة إطفاء، ونقطة شرطة، ومركز إسعاف، ومركزا طبيا، ومكتب بريد، وحديقة عامة. وتتضمن أعمال تنسيق الموقع تنفيذ طرق بمسطح 60 ألف م2، وشبكات مياه وصرف بطول 3500 م2، ولاند سكيب.

وقال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن نسبة تنفيذ العمارات السكنية بالمشروع وشبكات المرافق تخطت 90%، وأنه سيتم تسليم المشروع بنهاية شهر نوفمبر المقبل.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل الفوري في منطقة الملاعب المفتوحة بالمشروع، مكلفا محافظ القاهرة بتخصيص الأراضي التي يحتاجها المشروع على الفور.

• رئيس الوزراء يتفقد المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بجولة تفقدية لمشروع تطوير منطقة عين الصيرة بحي مصر القديمة، وسور مجرى العيون، والمنطقة المحيطة بها، ورافقه خلالها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستهل رئيس الوزراء ومرافقوه جولتهم التفقدية بزيارة مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بحي مصر القديمة، والمُقام على مساحة 135 ألف م2؛ وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال التي تُجرى حاليًا على قدم وساق؛ استعدادًا لاستقبال المومياوات الملكية في موكب ملكي مهيب من المتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى تفقد أعمال تجهيز قاعة العرض المركزية تمهيدًا لافتتاحها، إلى جانب التعرف على سيناريو العرض المتحفي المقترح لهذه المومياوات داخل متحف الحضارة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروع تطوير منطقة عين الصيرة يأتي في إطار خطة متكاملة لتطوير منطقة الفسطاط؛ لإعادتها لسابق عهدها من خلال الاستفادة من المناطق التراثية والتاريخية بها، وتحويلها إلى منطقة جذب سياحي عالمية، لافتا في سياق ذلك إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإتمام الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، مثل موكب المومياوات الملكية، وذلك على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.