واصل محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي أرقامه الرائعة مع فريقه وذلك بعد وصوله للهدف رقم 100.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تسجيله الهدف رقم 100.. صلاح يتفوق على أساطير ليفربول

صلاح ولاعبو الريدز
صلاح ولاعبو الريدز

واصل محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، تحقيق أرقامه الرائعة مع ليفربول، وذلك بعد وصوله للهدف رقم 100 مع فريقه في كل المسابقات التي خاضها منذ انضمامه لصفوف الفريق منذ صيف 2017، وخوضه 3 مواسم مع الفريق، وذلك بعد تسجيل هدفه في مرمى إيفرتون الإنجليزي، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.



صلاح أصبح ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل للهدف رقم 100؛ حيث وصل إليه بعد 159 مباراة متفوقًا على أسماء كبيرة مثل روبي فولر الذي وصل لهذا الرقم بعد 165 لقاء، وداني دالجيش وجيرارد وغيرهم من اللاعبين الأساطير الذين لعبوا في صفوف ليفربول منذ تأسيسه.

 

 

ولا يتفوق على محمد صلاح سوى روجر هانت، نجم الريدز في الخمسينات والستينات من القرن الماضي، بعدما وصل للهدف رقم 100 بعد 144 مباراة فقط، في حين سجل جاك باركينسون، والذي لعب في الفترة من 1903 إلى 1914 هدفه رقم 100 بعد خوضه 153 مباراة فقط.

 

 

أهداف محمد صلاح

وأهداف صلاح الـ100 عبارة عن 79 هدفًا في مسابقة الدوري، و19 هدفًا آخرين في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهدف في التصفيات التأهيلية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهدف في مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يسجل في كأس الرابطة أو الدرع الخيرية.

أول هدف سجله صلاح مع ليفربول كان في 12 أغسطس 2017، في أول مباراة رسمية له مع الفريق أمام واتفورد وسجل هدفًا وصنع آخر في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

ويعتبر ناديي بورنموث وواتفورد أكثر الأندية استقبالا للأهداف من محمد صلاح، بتسجيل 8 أهداف لكل فريق ثم ساوثهامتون بـ7 أهداف، ثم فرق آرسنال ووست هام يونايتد، والتي هز شباكها في 6 مناسبات، و5 أهداف زار بها شباك برايتون.

وفي المسابقات الأوروبية التي أحرزها فيها 19 هدفًا، فيتصدر قائمة مستقبلي الأهداف ماريبور السلوفيني وريد بول سالزبورج برصيد 3 أهداف لكل فريق يأتي بعدهما روما الإيطالي وبورتو البرتغالي ومانشستر سيتي الإنجليزي والنجم الأحمر الصربي برصيد هدفين وهدفًا في كلًا من نابولي الإيطالي وجينك البلجيكي وإشبيلية الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا.