واصل فريق إيفرتون نتائجه الرائعة تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعدما فرض التعادل الإيجابي على جاره

محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,إيفرتون

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صلاح يسجل هدفه الـ100.. وليفربول يسقط بالتعادل أمام إيفرتون

واصل فريق إيفرتون نتائجه الرائعة تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعدما فرض التعادل الإيجابي على جاره وضيفه ليفربول، بهدفين لكل فريق في لقاء مثير أقيم في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي، ليواصل الفريق نتائجه الرائعة وتصدره لمسابقة الدوري الإنجليزي.

المباراة كانت صعبة على الفريقين خاصة ليفربول الذي خسر لقاء الجولة الماضية أمام أستون فيلا بنتيجة هي الأكبر في تاريخه، بسبعة أهداف لهدفين، في حين يرغب إيفرتون في تحقيق الفوز للحصول على العلامة الكاملة في أول 5 مباريات بالدوري.

بدأ ليفربول بشكل ضاغط على إيفرتون في ظل سعيه الفوز بديربي الميرسيسايد أمام جاره إيفرتون المتصدر للدوري، ونجح عبر السنغالي ساديو ماني بعد أقل من 3 دقائق من تسجيل هدف التقدم بعد عرضية من روبرتسون، ليؤكد عودة قوية لماني بعد غيابه الفترة الماضية بسبب إصابته بفيروس كورونا التي تغيب بسببها عن لقاء أستون فيلا.

تعرض فريق ليفربول لضربة موجعة في بداية اللقاء، وذلك بعد إصابة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بعد مرور أقل من 10 دقائق بعد تدخل عنيف من الحارس بيكفورد حارس إيفرتون، وذلك في ظل تسلل فان دايك في هجمة منظمة لفريق ليفربول ليتم استبداله بجوزيف جوميز.

بعد إصابة فان دايك، دخل إيفرتون صاحب الأرض في المباراة، ونجح من مايكل كين مدافع إيفرتون في التسجيل بعد 19 دقيقة عبر عرضية رائعة من الكولومبي خميس رودريجيز.

في الشوط الثاني نجح صلاح في الوصول للهدف 100 مع ليفربول في كل البطولات بعدما استغل خطأ دفاعي من إيفرتون في تشيت الكرة لتصل له ويصوبها مباشرة في المرمى معلنًا هدف التقدم لصالح الريدز في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

ضغط إيفرتون من أجل التعويض ونجح عبر عرضية للظهير الأيسر لوكاس ديني من إرسال عرضية على رأس كوليفرت لوين، مهاجم إيفرتون الرائع الذي وضعها على يمين حارس المرمى أدريان ليعادل النتيجة في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

وطرد حكم اللقاء البرازيلي ريتشارليتسون في الدقيقة 90 من زمن اللقاء، بعد تدخل عنيف مع تياجو ألكانتارا لاعب وسط فريق ليفربول، ليلعب صاحب الأرض الدقائق المتبقية منقوصًا لاعبًا.

وسجل هيندرسون هدفًا قاتلًا في الدقيقة 92 من زمن المباراة، إلا أن تقنية الفار ألغته بسبب تسلل السنغالي ساديو ماني، والذي أرسل عرضيته لهندرسون الذي وضعها في المرمى.

إيفرتون حافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بعد جولته الخامسة برصيد 13 نقطة، بينما صعد ليفربول للمركز الثاني مؤقتًا برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن أستون فيلا وأرسنال وليستر سيتي.