مباراة مرتقبة تنتظرها جماهير الكرة الأفريقية والعربية عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ع

دوري أبطال أفريقيا,الأهلي والوداد,تاريخ الأهلي,مباراة الأهلي والوداد,موعد مباراة الأهلي والوداد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| زيارات الأهلي للمغرب.. 5 هزائم والفوز حاضر على الوداد

مباراة مرتقبة تنتظرها جماهير الكرة الأفريقية والعربية عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على فريق الوداد المغربي، في المبارة التي ستقام على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، وذلك في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، وذلك في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.



زيارة تحمل رقم 11 للنادي الأهلي للمملكة المغربية لمواجهة فرقها في البطولات الأفريقية، بواقع 4 زيارات للوداد و3 لفريق الرجاء بالإضافة لزيارة واحدة لمواجهة كلًا من المغرب التطواني والأوليمبي البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.

الأهلي في زيارته العشر الماضية حقق الفوز مرتين فقط، في حين خسر 5 مرات، وتعادل ثلاث لقاءات كلها سجل فيها، ولم ينتهي مباراة في المغرب دون هز الشباك، وفي خلال الزيارات العشر كان هناك 6 مرات المواجهات في أدوار المجموعات و3 في الإقصائيات، وسجل الأهلي في المباريات كلها 8 أهداف في حين استقبلت شباكه 10 أهداف فقط وهو معدل جيد.

مواجهات الإقصائيات

الأهلي فيالإقصائيات كانت بدايتها في الزيارة الأولى له للمغرب عام 1984 في ثمن نهائي كأس الكوؤس الأفريقية عندما حل الأهلي ضيفًا على  الأوليمبي البيضاوي، وفاز الأهلي بهدفين دون رد سجلهما طاهر أبوزيد وحمدي أبو راضي، واستكمل الفريق مشواره حتى النهائي وحصد اللقب على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

المواجهة الإقصائية الثانية عام 2014 وتحديد في دور الملحق المؤهل لدور المجموعات بدور الكونفدرالية، وخسر بهدفين لهدف في لقاء الإياب حيث تقدم أحمد شاكو وجون لانجوالاما للدفاع قبل أن يقلص أحمد رؤوف النتيجة في الدقيقة 94 ويصعد الأهلي بقاعدة الهدف خارج الأرض ويستكمل مشواره بالبطولة ويتوج باللقب على حساب سيوي سبور الإيفوري بهدف في الدقيقة 94 أيضًا سجله عماد متعب.

الإقصائية الثالثة كانت هذه المرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، حيث كان هذا في لقاء الإياب بعد التعادل في القاهرة بهدف لمثله، لكن الأهلي خسر بهدف نظيف سجله وليد الكرتي، وكانت هذه هي آخر زيارة للأهلي للمغرب ولم يزرها بعدها.

زيارات الأهلي للرجاء

الرجاء كان ثاني يواجه الأهلي بعد الأوليمبي البيضاوي، حيث التقيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 1999، وتعادل الفريقان بهدف لمثله، وكان الأهلي بحاجة للفوز للصعود للمباراة النهائية مباشرة حيث كان اللوائح وحدها تصعد برأس المجموعة إلى النهائي، لكن التعادل صب في صالح الرجاء الذي تأهل للنهائي وفاز الترجي التونسي ونال البطولة.

المواجهة الثانية كانت أيضًا في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال 2002، وخسر الأهلي بهدفين لهدف سجلهما عبد اللطيف جريندو ومحمد علي ديالو للفريق المغربي، بينما سجل بلال للأهلي، خرج الأهلي من دور المجموعات بينما صعد الرجاء حتى النهائي وخسر من الزمالك بهدف نظيف في الإياب سجله تامر عبدالحميد.

في الجولة قبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005، خطف الأهلي تعادلًا قاتلًا في الدقيقة 91 عبر هدف عماد متعب ليعادل النتيجة بهدف لمثله بعد تسجيل سفيان علودي لصالح الرجاء، وصعد الفريقان معًا وحصد الأهلي البطولة في النهائي على حساب النجم الساحلي التونسي.

 

الوداد أكثر الفرق مواجهة للأهلي

بجانب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، واجه الوداد الأهلي 3 مباريات آخرى جميعها في دور المجموعات، بدأت عام 2011 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم جدو للأهلي قبل أن يتعادل عبد الرحيم بنكجان للوداد.

التقى الأهلي بالوداد من جديد عام 2016، ونجح في الفوز بهدف نظيف سجله رامي ربيعة من ضربة رأس ليكون الفوز الثاني للأهلي في تاريخه بالمغرب خلال البطولات الأفريقية بعد فوز عام 1984 على حساب الأوليمبي، وودع الأهلي البطولة من دور المجموعات، وصعد الوداد وخسر من الزمالك.

في عام 2017، التقى الفريقان بدور المجموعات قبل أن يلتقيا من جديد في النهائي، وفاز الوداد بهدفين دون رد سجلهما فابريس اونداما ووليد الكرتي.

مواجهة المغرب التطواني

زار الأهلي المغرب عام 2015، في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2015، وخسر الأهلي بهدف نظيف، سجله محسن ياجور، قبل أن يفوز الأهلي بالقاهرة بنفس النتيجة إلا أنه ودع البطولة بضربات الترجيح.