قدم الدكتور هاني الناظراستشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق روشتة لمتابعيه وذلك..المزيد

هاني الناظر,كورونا,الوقاية من كورونا,تقوية الجهاز المناعي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 12:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روشتة هاني الناظر لمقاومة كورونا وتقوية الجهاز المناعي

هاني الناظر
هاني الناظر

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث الأسبق، روشتة لمتابعيه، وذلك لتقوية الجهاز المناعي، ولمقاومة الأمراض وعلى رأسها وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.



 

وكتب الدكتور هاني الناظر، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك” قائلًا: “اعتبارًا من اليوم نصف اكتوبر وحتي نهاية الشتاء باذن الله ادعو حضراتكم بالحرص علي تناول الاتي يوميا لتقوية الجهاز المناعي ومقاومة الامراض وعلي راسها كورونا : الجزر ..الفلفل الالوان ..الجرجير ..اوراق نبات السلق طازجة ومن الفاكهة البرتقال..الرمان ..الجوافة ومن المشروبات عصير الليمون بارد وليس دافئ نهائيا … الجنزبيل ..القرفة”.

الصحة: تسجيل 118 إصابة جديدة بكورونا.. و 11 وفاة  

وفي سياق آخر،  أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  91 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98011 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 118 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأكد "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 105033 حالة من ضمنهم 98011 حالة تم شفاؤها، و 6088 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.