أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تردد من أنباء بشأن استخدام شحنات دقيق فاسدة في إنتاج الخبز المدعم غي

الزراعة,التعليم,التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 18 يناير 2021 - 12:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم شحنات دقيق فاسدة.. الحكومة ترد على 5 شائعات

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن أن ما تردد من أنباء بشأن استخدام شحنات دقيق فاسدة في إنتاج الخبز المدعم غير صحيح، وتواصل المركز مع وزارة التموين للتأكد من صحة تلك الأخبار، والتي نفت تلك الأنباء.



وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لاستخدام شحنات دقيق فاسدة في إنتاج الخبز المدعم، مُوضحةً أن كافة شحنات الدقيق التي يتم صرفها لمخابز إنتاج الخبز المدعم سليمة وآمنة تماما، ومطابقة لكافة مواصفات ومعايير الجودة.

 

 

وشددت الوزارة، على شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز لضبط أي تلاعب، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وناشدت وزارة التموين، جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الدقة والموضوعية في نقل الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموين ية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وقف معاش تكافل وكرامة

 

 

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار بشأن وقف معاش "تكافل وكرامة" للأسر غير المسجل أبناؤها في المدارس، وتواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف معاش "تكافل وكرامة" للأسر غير المسجل أبناؤها في المدارس، مُوضحةً أن عدم تسجيل الأبناء بالمدارس غير مرتبط بوقف أي معاش مستحق، ولا يعد أحد شروط الاستبعاد من برنامج "تكافل وكرامة".

 

 

وشددت الوزارة، على الالتزام بتقديم الدعم النقدي للأسر المستحقة دون حذف أي منها، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجا.

إطلاق رابط إلكتروني جديد لتسجيل بيانات العمالة غير المتتظمة

 

وأكد المركز الإعلامي، أن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار بشأن إطلاق رابط إلكتروني جديد لتسجيل بيانات المرحلة الرابعة لدعم العمالة غير المنتظمة غير صحيح.

 

 

وتم التواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإطلاق أي روابط إلكترونية جديدة خاصة بتسجيل بيانات منحة دعم العمالة غير المنتظمة، مُوضحةً أنه تم إغلاق باب التسجيل والتحديث لبيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على الدفعة الرابعة من المنحة الرئاسية لـ 3 أشهر حتى نهاية ديسمبر 2020، يوم الخميس الموافق 15 أكتوبر، لافتة إلى أن عدد الذين حدثوا بياناتهم تمهيدا لتدقيقها بلغ 6 ملايين و22 ألف عامل على مدار 6 أيام.

 

فرض ضرائب على المزارعين

كما نفى المركز الإعلامي ما تردد من أخبار، في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن فرض ضرائب على المزارعين بكافة محافظات الجمهورية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارتي المالية والزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم نفي تلك الأنباء، وأكدا أنه لا صحة لفرض أي ضرائب على المزارعين بكافة محافظات الجمهورية.

 

 

وأوضحا أنه لا توجد نية لفرض أي ضرائب على المزارعين، كما أن أي ضرائب جديدة لا تُفرض إلا بقانون، وبعد موافقة مجلس النواب، مشددين على حرص الدولة على دعم المزارعين، وحل جميع التحديات التي تواجههم دون تحميلهم أي أعباء مالية.

التراجع عن تطبيق نظام التعليم الهجين

أما بشأن التراجع عن تطبيق نظام "التعليم الهجين" بالجامعات خلال العام الجامعي الجديد، فأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لتلك الأنباء، وذلك بعد تواصل المركز الإعلامي، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

 

 

وأكدت أنه لا صحة للتراجع عن تطبيق نظام "التعليم الهجين" خلال العام الجامعي الجديد، مُوضحةً أنه تم بالفعل البدء في تطبيق نظام التعليم الهجين بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية، حيث يعتمد النظام على الدمج بين الحضور المباشر واستخدام المنصات الإلكترونية، مع إتاحة الفرصة لكل جامعة لتحديد نسب وأيام الحضور للكليات العملية والنظرية بناءً على خطتها الاستيعابية، وذلك في إطار الحرص على تقليل الكثافة الطلابية وضمان حسن سير المنظومة التعليمية في ظل انتشار فيروس كورونا.