تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا إلى الدوري المصري الممتاز رسميا لأول مرة.. المزيد

الدوري المصري,الزمالك,سيراميكا كليوباترا,محمد ابو العنين

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيراميكا كليوباترا يصنع الإنجاز.. معلومات لا تعرفها عن الضيف الجديد بالدوي الممتاز

لاعبو سيراميكا كليوباترا
لاعبو سيراميكا كليوباترا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا إلى الدوري المصري الممتاز رسميًا لأول مرة في تاريخه، بعد التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه جمهورية شبين، في المباراة المقامة على ستاد السويس الجديد بالجولة الأخيرة من عمر مسابقة دوري الدرجة الثانية.



سيراميكا كليوباترا يكمل عقد الصاعدين للدوري الممتاز

وتصدر نادي سيراميكا كليوباترا جدول ترتيب مجموعة القاهرة والقناة، برصيد 43 نقطة وبفارق 3 نقاط عن بتروجت صاحب المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى الدوري الممتاز.

وسيطر سيراميكا كليوباترا على أحداث الشوط الأول لكن محاولاته الهجومية لم تترجم إلى أهداف، في المقابل اعتمد فريق جمهورية شبين على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمود شكري.

وفي الشوط الثاني، حافظ الفريقان على التعادل السلبي دون خطورة تذكر، لتبدأ الاحتفالات على ملعب السويس بعد نهاية المباراة، بالصعود رسميًا إلى الدوري الممتاز.

وأكمل نادي سيراميكا كليوباترا عقد المتأهلين إلى الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل 2020 – 2021، بعدما تأهل فريق البنك الأهلي من مجموعة الصعيد لأول مرة في تاريخه هو الآخر، ليكون مجموعة الأندية المشاركة في الدوري الممتاز عبر تاريخه 71 نادي.

وعاد نادي غزل المحلة إلى الدوري الممتاز بعد غياب موسمين، حيث صعد متصدرًا المجموعة الثانية بحري.

وحرص محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة نادي سيراميكا على دعم الفريق الأول لكرة القدم في مباراته الصعبة والمصيرية أمام جمهورية شبين، وقرر حضور اللقاء من ملعب استاد السويس الجديد.

وتواجد أبو العينين مبكرا داخل الاستاد لتحفيز اللاعبين من أجل بذل المزيد من الجهد والعرق والخروج بالمباراة إلى بر الأمان وتحقيق الهدف المنشود بها، والنتيجة التي تصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز.

تاريخ نادي سيراميكا كليوباترا

نادي سيراميكا كليوباترا تأسس عام 2002، تحت قيادة محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، والذي كلف محسن حسن بتأسيس النادي وتشكيل مجلس إدارته وتحويل الفكرة إلى واقع.

وكانت البداية قوية، وفى أول مشاركة له نجح الفريق في تصدر جدول المسابقة لدوري الدرجة الثانية للشركات موسم 2006/2007.

وفي موسم 2007 /2008 تم إشهار نادي سيراميكا كليوباترا ليصبح ناديا يتبع الاتحاد المصري لكرة القدم حيث لعب في دوري القسم الرابع لمدة عام واحد وتصدر المسابقة وصعد للقسم الثالث.

وواصل النادي تألقه وصعد إلى دوري القسم الثاني واحتل في  أول موسم له المركز الرابع ونافس على الصعود للدوري الممتاز، وفي العام الماضي نافس الفريق بقوة على الصعود حتى الأسبوعين الأخيرين وأنهى الموسم محتلاً المركز الثالث.

وفى موسم 2018/2019 كاد سيراميكا أن يتأهل إلى الدوري الممتاز، قبل أن يخسر الصعود على حساب إف سي مصر في الجولات الأخيرة بفارق نقطة، وشارك في بطولة كأس مصر وصعد للدور الـ32.