كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيحقيقة تغيير مناهج الصف الثالث الثانوية.. المزيد

التعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تغيير مناهج الثانوية العامة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تداول أنباء..

وزير التعليم يوضح حقيقة تغيير مناهج الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تغيير في مناهج الصف الثالث الثانوية، وذلك بعد أن انتشر على بعض المواقع شائعات عن تغيير المنهج، وجاء ذلك عبر تطبيق واتس آب، ردًا على بعض أولياء الأمور.



المسؤول عن وضع الجدول

وفي وقت سابق، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل مدرسة مسؤولة عن الجدول الخاص بها، وفقا لاختلاف عدد الطلاب والفصول بكل مدرسة عن أخرى، حيث حددت وزارة التعليم حرية التصرف في يد مدير المدرسة لكونه الشخص الوحيد الذي يعلم كيف يدير من المدرسة من حيث عدد أيام حضور الطلاب وغيرها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أساس الحصة الدراسية للطلاب سيكون عبر شاشة التليفزيون، مؤكدًا أن هذا أمر مؤقت لظروف فيروس كورونا.

هدف الحضور إلى المدرسة

ولفت إلى أن ذهاب الطلاب إلى المدارس، من أجل شرح الأمور الصعبة أو تقييم الطلاب والامتحانات، والمواد التي تخرج عن المجموع وكذلك حصص الأنشطة.

إطلاق مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

وفي وقت سابق، شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك للإعلان عن إطلاق مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تُعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجالات تكنولوجيا الحرف والمهارات التقنية للصناعات الثقافية في كافة مجالات الفنون، فضلا عن اكتشاف الموهوبين بالمدارس ودعم الأنشطة الإبداعية.

وتم توقيع البروتوكول من قبل الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، في حضور عدد من قيادات الوزارتين.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني، بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات الأخصائيين الفنيين، لافتا إلى دور الفن والثقافة في تشكيل عقول وسلوكيات المجتمع، وخطة الوزارة نحو إيلاء مزيد من الاهتمام بهذا المجال، وضرورة المشاركة والإسهام في رقي الفكر والفن والقيم الإنسانية، والاتجاه بالفنون اتجاهًا قوميًا يرعى تراث البلاد وأصالتها عن طريق تعليمها بصورة صحيحة تؤهل لإعداد كوادر متخصصة في مختلف المجالات الفنية.