المفترض أن يكون موسيماني طلب ملف المعارين وأتمنى أن يكون تم تجهيز ملف جيد يليق بي وبتاريخي.. المزيد

الاهلي,طلائع الجيش,الدوري المصري,عمرو جمال,موسيماني,الغزال,بيراميد

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصريحاته بشأن العودة.. تاريخ عمرو جمال مع الأهلي

عمرو جمال
عمرو جمال

"المفترض أن يكون موسيماني طلب ملف المعارين، وأتمنى أن يكون تم تجهيز ملف جيد يليق بي وبتاريخي".. تصريح أثار غضب وسخرية بعض جماهير النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما اعتبروا هذا التصريح الذي قاله عمرو جمال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش، والمعار من النادي الأهلي غرورًا.



مشوار عمرو جمال هذا الموسم

نجح طلائع الجيش أمس الأربعاء، في التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز 3-1  بركلات الترجيح، وشارك عمرو جمال بديلًا في اللقاء.

خرج عمرو جمال بعد اللقاء في تصريحات تليفزيونية، وقال إن المدير الفني للأهلي موسيماني، طلب الجلوس معه عندما كان الأخير مدربًا لصن داونز الجنوب أفريقي.

وواصل: "المفترض أن يكون موسيماني طلب ملف المعارين، وأتمنى أن يكون تم تجهيز ملف جيد يليق بي وبتاريخي، لن أقول ماذا فعلت داخل الأهلي، ولكن على الأقل المباريات الأخيرة لي والتي أتمنى أن تنقل له الصورة بشكل صحيح".

عمرو جمال خلال الموسم الجاري شارك في 27 مباراة، 25 منهم بالدوري الممتاز سجل خلالهم 3 أهداف وصنع آخر، بينما في الكأس مباراتين ولم يسجل أو يصنع.

آخر هدف سجله عمرو جمال الموسم الجاري، قبل توقف فيروس كورونا المستجد، وكان يوم 27 يناير الماضي، في شباك مصر المقاصة.

مسيرة عمرو غزال مع الأهلي تعطلت بشكل كبير بسبب إصابته بالرباط الصليبي، وكذلك تعدد الإصابات، ليخوض تجربة احتراف، ثم يعود لمصر عبر بوابة طلائع الجيش.

تاريخ عمرو جمال مع الأهلي

10 بطولات توج بها عمرو جمال خلال مشواره الكروي، سواء مع النادي الأهلي، أو في تجربتي الاحتراف في بيدفيست الجنوب أفريقي، ونادي هلسنكي الفنلندي.

الـ10 بطولات توج بـ 8 مع الأهلي، 3 دوري مصري مع الأهلي، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرة، والكونفدرالية، والسوبر الأفريقي، ودري أبطال أفريقيا كل منهم مرة.

أول بطولات عمرو جمال كانت دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي، في موسم 2012-2013، ولم يشارك سوى 10 دقائق فقط طوال البطولة، وكانت أمام مباراة ليوباردز الكنغولي في دور المجموعات.

بينما في موسم 2013-2014، توج عمرو جمال الدوري المصري الممتاز، والسوبر المصري، والسوبر الأفريقي مع بداية الموسم.

أفضل مواسم عمرو جمال 

في الدوري شارك عمرو جمال خلال 18 مباراة، سجل خلالهم 8 أهداف، وصنع هدفين، بالإضافة إلى السوبر الأفريقي حيث أحرز هدفين، في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

موسم 2014-2015، توج الغزال مع الأهلي ببطولة السوبر المصري، وكأس مصر.

ولم يشارك عمرو جمال في هذا الموسم في الكأس سوى خلال مباراتين فقط، ولم يسجل أو يصنع، ونفس الحال في السوبر المصري لم يشارك.

وفاز مع الأحمر ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقة وسجل خلالهما 3 أهداف، ولم يكمل البطولة بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

وفي موسم 2015-2016 توج الغزال مع الأهلي ببطولة الدروي المصري، والتي شارك فيها خلال 19 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف، وصنع هدف وحيد.

وفي موسم 2016-2017، نجح عمرو جمال في الفوز بالدوري المصري وكأس مصر.

ساهم الغزال في التتويج بكأس مصر بعدما شارك في 4 مباريات سجل خلالهم 4 أهداف، وصنع ثلاثة، بينما في الدوري صنع هدف وسجل مثلهم خلال 16 مباراة.

بينما خلال مشواره الاحترافي في جنوب أفريقيا مع بيدفسيت، شارك عمرو جمال في 13 مباراة، سجل خلالهم هدفين وصنع آخر، بينما توج بكأس جنوب أفريقيا.

وفب فلندا شارك بـ 12 مباراة، ويسجل هدف وحيد، ويصنع مثله، وفاز بالدوري.