نشرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانا رسميا بشأن تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية باختصاص اللجنة بالنسبة لما تم

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اللجنة الأولمبية الدولية تساند قرار عزل مرتضى منصور

نشرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا رسميًا بشأن تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية باختصاص اللجنة بالنسبة لما تم من إجراءات وقرارات ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق.



وجاء فيه: "قامت اللجنة الأولمبية المصرية بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية بتاريخ 9 أكتوبر 2020 لإطلاعها على ما تم من إجراءات حيال رئيس نادي الزمالك السابق، والتي انتهت بوقفه أربع سنوات، وفقًا للقوانين واللوائج الوطنية، ومدى إتفاقها مع مبادئ الميثاق الأولمبي وإختصاصتها بمباشرة هذه الإجراءات تجاهه".

وأضافت: "بتاريخ الأربعاء 14 أكتوبر 2020 أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية ردها وأكدت فيه على الأتي،

أولاً، اقرت اللجنة الأولمبية الدولية بِاستلام خطاب الإجراءات التي اتخذت في مواجهة رئيس الزمالك السابق بدءًا من تقديم الشكاوي ضده ومرورًا بسماع أقوال الشاكين، وطلبه لسماع أقواله ثم رفضه المثول أمام لجنة التحقيق، وإنتهاء برأي لجنة التحقيق بوقفه لمدة أربع سنوات، مع ما يترتب علي ذلك من أثار قانونية، حيث لم تبد اللجنة الأولمبية الدولية على هذه الإجراءات أي ملاحظات أو إعتراضات على القرار".

بيان رسمي من اللجنة الأولمبية المصرية بشأن تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية بإختصاص اللجنة الأولمبية المصرية بالنسبة لما تم من اجراءات وقرارات ضد رئيس نادي الزمالك السابق.

تم النشر بواسطة ‏‎Egyptian Olympic Committee‎‏ في الخميس، ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠

 

وأكد البيان على أن اللجنة الأولمبية الدولية أكدت أن تلك القرارات من قبل الشأن الداخلي للجنة الأولمبية المصرية، وتعمل فيه سلطتها المقررة دفاعًا على القوانين واللوائح الوطنية المتوافقة مع الميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية دون أي تدخل.

وأكد بيان اللجنة الأولمبية المصرية على أن ما تم اتخاذه من قرارات في هذا الشأن يأتي من احترام المواثيق والمعايير الدولية وحرصًا على إستقرار الرياضة المصرية بصفة عامة، وكيان الزمالك العريق بصفة خاصة الذي يعد أحد قطبي الرياضة المصرية وصاحب البصمة القوية في الحركة الأولمبية بأبطاله الرياضيين في مختلف الألعاب الأولمبية.

وواصل البيان بأن ما اتخذ من قرارت تخص شخص مرتضى منصور، وليس لها أي علاقة بكيان نادي الزمالك، ولن يؤثر بأي شكل في مختلف الألعاب الرياضية، مشددًا على دعم الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

واختتم بيان اللجنة الأولمبية: "لن تتواني اللجنة في الحفاظ على سير المنظومة الرياضية والحركة الأولمبية في مسارها الصحيح وتحقيق الهدف الأسمى للرياضة من خلال توفير مناخ يسوده روح السلام، ونبذ التعصب والعنف توافقًا مع مبادئ الحركة الأولمبية والميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية".