قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة إننا نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من

السيسي,كلية الشرطة,اللواء أحمد إبراهيم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بنسبة نجاح 99.6 %.. تخريج 1501 طالب من كلية الشرطة

اللواء أحمد إبراهيم
اللواء أحمد إبراهيم

قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إننا نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من نخبة من الرجال أحسن إعدادهم حتى باتت صلابتهم من صلابة وطن عريق، واستمدوا عزتهم من علو قدره ومكانته، تلبية نداء الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار لشعب مصر الأبي.



وأضاف مساعد وزير الداخلية، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أكاديمية الشرطة أعدت برنامجا تثقيفيا استهدف كل طلاب الأكاديمية للتأكيد على الولاء للوطن والتحصين الفكرى من التطرف ومحذرا من الحروب غير النطمية وأدواتها وأساليب إسقاط من الداخل.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، أن التدريب المشترك بين طلاب الأكاديمية وطلاب الكلية الحربية منهج ثابت تؤكده ضرورة توحيد المفاهيم الأمنية بين جناحى الأمن في رصد المتغيرات الأمنية، ويشارك اليوم طلاب الكلية الحربية في حفل التخرج ليجسدوا سويا أرفى مفاهيم التعاون والصداقة.

وتابع: "أكاديمية الشرطة منارة تعليمية في محيطها الإقليمي، حيث يتواجد 198 من فلسطين والصومال وتشاد، ويتواجد 19 طالبا من نظام العامين الدراسيين الدول الأفريقية من دول تشاد الكاميرون جيبوتى وافريقيا الوسطى جزر القمر.

وأوضح اللواء أحمد إبراهيم، أن الأكاديمية تحتفل اليوم بتخريج 1501 من طلاب كلية الشرطة بينهم 51 طلبا وافدا، بنسبة نجاح 99.6%، وتخريج 595 من طلاب خريجي كلية الحقوق بنسبة نجاح 100% من بينهم 133 طالبا حصلوا على الماجستير في القانون، وتخريج  197 من قسم الضباط المتخصصين بنسبة نجاح 100%.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفال أكاديمية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام 2020، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، بحضور عدد من كبار رجال الدولة.

الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من كلية الشرطة

كما أهدى اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمة الشرطة، هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، تتمثل في مجسم لمبنى وزارة الداخلية يعلوه شعار الشرطة ومن خلفه 3 نوافذ داخلية تعبر عن مبادئ الأكاديمية العلم والخلق الواجب وتمثل خريجي دفعة 2020، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.