أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج اليوم الخميس صرف منحة الـ100 جنيه لمستحقي..المزيد

التضامن,نيفين القباج,منحة الـ100جنيه

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 13:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التضامن" تصرف منحة 100 جنيه لهذه الفئات اليوم

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الخميس، صرف منحة الـ100 جنيه لمستحقي برنامج المساعدات "كرامة" لمن يزيد عمرهم على 65 عامًا، وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري فقط، والتي كان قد تم إقرارها في إطار اليوم العالمي للمسنين.



وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان لها، أن عدد مستحقي المنحة من برنامج كرامة يبلغ ما يقرب من 409 آلاف مواطن، بتكلفة إجمالية تبلغ 48 مليون جنيه.

وأكدت نيفين القباج،  أن المنحة المقدمة ستزيد دعم كرامة خلال شهر أكتوبر الجاري فقط إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستصرف لمدة شهر واحد فقط وهو شهر أكتوبر الجاري. 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذه الزيادة جاءت في أطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، مشيرة إلى أن شهر أكتوبر الجاري شهد حزمة من الإجراءات هدفها تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية وكبار السن، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى دعمهم بكل السبل وتسخير كافة الجهود لتلبية احتياجاتهم.

إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسنين

وأعلنت نيفين القباج، في وقت سابق، أنّ الوزارة أعدت مشروع قانون للمسنين، وأرسلته للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب في دورته الجديدة، لافتة إلى أنّ أهم ما يميزه هو إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية، لافتة إلى إنه تم عمل العديد من التدخلات لكبار السن منها الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة بما فيها السكة الحديد، ومحطات المترو والمواصلات العامة لمن هم 70 سنة فأكثر، ومن هم 60 سنة فأكثر إعفاء بنسبة 50 %، لافتة إلى أنه ببطاقة الرقم القومي سيحصل المسنين على هذه الميزة.

خطة لتوصيل المعاشات للمنازل بالتنسيق مع "التأمينات"

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم توصيل المعاشات إلى المنازل لمن يبلغ سنهم 80 عامًا بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات لتقديم هذه الخدمة، للتعرف على منازل الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، مؤكدة أن هذه الآلية جديدة.