تشهد كلية الشرطة صباح اليوم الخميس 15 أكتوبر تخرج دفعة جديدة من طلابها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ا

السيسي,كلية الشرطة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بحضور الرئيس السيسي

اليوم.. كلية الشرطة تشهد تخرج دفعة 2020

كلية الشرطة تشهد تخرج دفعة 2020
كلية الشرطة تشهد تخرج دفعة 2020

تشهد كلية الشرطة، صباح اليوم الخميس 15 أكتوبر، تخرج دفعة جديدة من طلابها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الذي يحرص على حضور الحفل بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، ويحضر الحفل، رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء، وشخصيات عامة، وقيادات أمنية سابقة، فضلاً عن عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.



السيسي يجدد رفض مصر أي مساس بحقوقها المائية

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفضه أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر المائية.

وجدد السيسي خلال اتصال مع سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا، أمس الأربعاء، التأكيد على الثوابت المصرية بشأن سد النهضة، خاصةً ما يتعلق باستئناف المفاوضات الثلاثية لبلورة اتفاق قانوني ملزم وشامل بين كافة الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوق مصر في مياه النيل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الرئيس الجنوب إفريقي أعرب عن التطلع لاستمرار التنسيق المكثف بين البلدين خلال الفترة المقبلة للعمل على حلحلة الموقف الحالي، والوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن بشأن هذه القضية الحيوية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تطرق كذلك إلى التباحث حول بعض موضوعات التعاون الثنائي بين مصر وجنوب إفريقيا، فضلاً عن تبادل الرؤى بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي.

وكان البرلمان الإثيوبي قرر مناقشة مشروع قرار يطالب باتخاذ موقف عادل في مفاوضات سد النهضة، بما يحفظ حقوق مصر وإثيوبيا والسودان، خاصة بعد قيام أميركا بخفض المساعدات الخارجية لأديس أبابا بنحو 100 مليون دولار قبل شهرين.

توجيه من السيسي لوزير الكهرباء بشأن زيادة الاستهلاك

كما قال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطلع على جهود تحديث وتطوير شبكة الكهرباء الوطنية في مصر بكافة مكونات بنيتها الأساسية، بدءا من محطات توليد وإنتاج الكهرباء وشبكات التوزيع وصولاً لإمداد الوحدات السكنية وغيرها بالطاقة الكهربائية.

وبحسب البيان، وجه الرئيس باستمرار تطوير حوكمة منظومة إدارة خدمات الكهرباء دعماً لكافة المجالات التنموية وبما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بالتناغم مع الميكنة واستخدام العدادات الذكية ومسبقة الدفع للارتقاء بآليات التحصيل وتطوير الخدمات.