أخبار مصر

محافظ القاهرة يشارك 2000 طفل مصممين على الاحتفال بيومهم العالمي

شاركت محافظة القاهرة في أكثر من 2000 الناس المصممون احتفال نظمته إحدى المنظمات غير الحكومية احتفاءً بيوم التحدي بحديقة مدينة نصر الدولية.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يصر دائما على أن المجتمع الذي يقدر أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويرفع من مكانتهم ، ويقدر إنجازاتهم ، ويسعى إلى تمكينهم. وإدماجها في جميع مناحي الحياة .. بالنسبة له نهضة عالمية في جميع المجالات.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم ، لأن مصر تعد من أكثر الدول تقديرا في مجال العمل الاجتماعي بشكل عام وفي مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بشكل خاص ، لما تتمتع به مصر من الخبرة والتجربة في هذا المجال.

أكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتوفير كافة خدمات التدريب والتأهيل والرعاية وتكافؤ الفرص للأفراد ذوي الهمم لتمكينهم من المشاركة الفعالة إلى جانب بقية المجتمع.

وكان محافظ القاهرة قد قرر ، اليوم الجمعة ، افتتاح 16 حديقة مجانية لأصحاب الهمم في العاصمة ، وتنظيم احتفالات في عدد من المدارس المخصصة لهم.

الحدائق التي تم افتتاحها مجانا تشمل الحديقة اليابانية في حلوان ، الحديقة الدولية في مدينة نصر ، حدائق الحرية والجزيرة بالزمالك ، حديقة الطفل بمدينة نصر ، حدائق الفنون والحدائق أم كلثوم بالمنيل ، حديقة 6 أكتوبر بحلوان ، الحديقة العاشرة لمدينة نصر ، حديقة الأمل بالزاوية الحمراء ، حدائق الربيع والقصر ، حلوان ، حديقة بروكسي غرناطة ، حديقة سكة الوايلي بحدائق القبة ، حديقة النور بالعباسية ، روز جاردن بمدينة نصر ، حيث أقيمت حفلات تهدف إلى جلب السعادة والفرح لقلوب هؤلاء الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى