أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة تستبعد خلال خطتها لمواجهة الموجة الثانية.. المزيد

الصحة,كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الموجة الثانية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل تلجأ الحكومة لتطبيق الحظر الكامل؟.. وزيرة الصحة تجيب

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تستبعد خلال خطتها لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تطبيق الغلق الكامل. 



وأكدت الوزيرة، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، أن الوزارة ستكتفي بالغلق الجزئي في الأماكن أو المناطق التي سيتم فيها زيادة أعداد الإصابات بشكل كبير.  

وزيرة الصحة توجه رسالة لأولياء الأمور قبل بدء الدراسة

وناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أولياء الأمور تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء الكمامات والحصول على التطعيمات في مواعيدها.  

وقالت إن مستشفيات وزارة الصحة على استعداد لموسم الشتاء لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه تم تطوير وتأهيل 45 مستشفى صدر وحميات، ووجود 600 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية استعدادا للموجة الثانية، فضلا عن تطوير وتدريب للأطقم الطبية على بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

كورونا في مصر

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 55 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97743 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 104648 حالة من ضمنهم 97743 حالة تم شفاؤها، و 6062 حالة وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما حددت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.