وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع بسرعة التحرك لكشف ملابسات واقعة تعذيب.. المزيد

التضامن,الشيخ زايد,نيفين القباج,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,ضرب الأطفال بالشيخ زايد

الإثنين 18 يناير 2021 - 13:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التضامن تكشف ملابسات فيديو ضرب الأطفال بالشيخ زايد

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع بسرعة التحرك لكشف ملابسات واقعة تعذيب للأطفال داخل دار الفتوح بالشيخ زايد، وفتح تحقيق فيما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة.



وعقب توجه فريق التدخل السريع لمقر الدار؛ تبين حدوث مشاجرة بين فتاتين يتراوح عمرهما ما بين 10 و 11 عاما داخل الدار على أسبقية الدخول لدورة المياه، وتطور الأمر لاعتداء كل منهما على الأخرى، وتدخلت المشرفة على الدار لإنهاء الواقعة، وهذا يفسر الأصوات التي ظهرت بمقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل كشف حقيقة ضرب الأطفال بالشيخ زايد

وتوجه فريق التدخل السريع الدار، والتقى المشرفين والمسؤولين عليها؛ حيث تم التأكد من عودة الأمور لطبيعتها، وأن الأمر لم يتعد كونه مشاجرة بين فتاتين، وانتهى الأمر بينهما ولا توجد صحة لوجود أعمال تعذيب للأطفال بالدار.

ووجهت القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتحقيق مع المشرفة داخل دار الفتوح للتأكد من قيامها بدورها بشكل كامل، مشددة على أنه في حال ثبوت تقصيرها في عملها سيتم إسناد الدار لمشرفة أخرى، وكذلك تغيير مجلس إدارة الجمعية المشرفة على الدار.

وأكدت أن الفيديو للفتاتين محل الواقعة رفقة مدير إدارة الشيخ زايد بمديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة والتي زارت الدار وحاورت الفتاتين.

استحداث وحدات اجتماعية داخل الجامعات المصرية لصالح الطلاب

وفي سياق منفصل، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ورؤساء 24 جامعة حكومية وهي عين شمس وحلوان والفيوم وبني سويف وأسوان والأقصر وجنوب الوادي وسوهاج وأسيوط والمنيا والوادي الجديد، السادات، المنوفية ، دمنهور، الزقازيق ،كفر الشيخ، مطروح، الاسكندرية، بورسعيد ، قناة السويس، طنطا، بنها، المنصورة، السويس، بهدف التعاون في إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل كل جامعة، بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ولا سيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان والتمكين الاقتصادي.

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، والمستشار احمد الشحات المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاونا مثمرا بين الوزارة والجامعات المصرية ظهر خلال أزمة فيروس كورونا المستجد؛ حيث قدمت الوزارة دعما كبيرا في تأهيل المدن الجامعية وتوفير المفروشات، بالإضافة إلى توفير المياه والغذاء وعبوات النظافة الشخصية، بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.