يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي.. المزيد

الزمالك,التعليم,حرس الحدود

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حرس الحدود يهبط للدرجة الثانية.. نشرة أخبار اليوم الجديد 12 أكتوبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين 12/10/2020، فبين تخصيص 6.4% من الاعتمادات المالية بموازنة العام المالي الحالي لقطاع الصحة، وإعلان التعليم طرق جديدة بشأن سداد المصروفات الدراسية، نسرد لكم التفاصيل.



تخصيص 6.4% من الاعتمادات المالية بموازنة العام المالي الحالي لقطاع الصحة

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، استطاعت خلال السنوات الماضية أن تتجاوز تحديات نقص الكهرباء والغاز الطبيعي والطرق، وأصبحت أكثر جاذبية للاستثمار، حيث يقترب حجم الاستثمارات فى قطاع الكهرباء من 750 مليار جنيه التى تتضمن إنشاء 4 محطات كهرباء تُعد الأحدث فى العالم وتطوير شبكة النقل والتوزيع، وأكبر محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى بنبان بمحافظة أسوان، و4 محطات أخرى لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية بالضبعة، ومحطات لتوليد الكهرباء من الرياح بخليج السويس، ومحطات أخرى تعتمد على الفحم؛ بما يضمن تأمين احتياجاتنا من الكهرباء خلال السنوات المقبلة، والحمد لله لدينا الآن فائض للتصدير. ولمزيد من التفاصيل.

التعليم تعلن عن طرق جديدة بشأن سداد المصروفات الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020-2021، من خلال جميع مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية بالرقم القومي للطالب المكتوب بشهادة الميلاد، موضحة أنه يتم السداد بالنسبة للطلاب الوافدين برقم كود الطالب. ولمزيد من التفاصيل.

وزير الصحة الألماني يتوقع بدء إعطاء مصل كورونا في الربع الأول من 2021

أشارت توقعات وزير الصحة الألماني ينس شبان، إلى أن من الممكن البدء في إعطاء أول الأمصال المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا في الربع الأول من العام المقبل. ولمزيد من التفاصيل.

الزمالك يحيي آمال الوصافة.. وحرس الحدود يهبط للدرجة الثانية

مباراة مثيرة احتضنها ملعب حرس الحدود "الماكس" بالإسكندرية، بين حلم البقاء في الدوري المصري الممتاز الذي يحمله فريق حرس الحدود، والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا واحتلال الوصافة الذي نجح فيه نادي الزمالك، بعدما فاز في اللقاء الصعب بهدفين مقابل هدف، ليقضي على آمال نادي حرس الحدود في البقاء للموسم الجديد في الدوري الممتاز، ويلقي به رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية خلال الموسم المقبل 2020 – 2021. ولمزيد من التفاصيل.

بيومي فؤاد: المصريون نزلوا الشوارع بملابسهم الداخلية في زلزال أكتوبر

كشف الفنان بيومي فؤاد التفاصيل التي مرت بها أثناء زالزال عام 1992، والذي يحل ذكراه اليوم في 12 أكتوبر، مؤكدًا أنه شعر بأن المبنى الذي فيه بدأ يتمايل، وشهد الحضور حالةً من الرج والمرج بسبب خوفهم على حياتهم. ولمزيد من التفاصيل.