أشارت توقعات وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى أن من الممكن البدء في إعطاء أول الأمصال المضادة لفيروس كورونا ف

ألمانيا,كورونا,لقاح كورونا,مصل كورونا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الصحة الألماني يتوقع بدء إعطاء مصل كورونا في الربع الأول من 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشارت توقعات وزير الصحة الألماني ينس شبان، إلى أن من الممكن البدء في إعطاء أول الأمصال المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا في الربع الأول من العام المقبل.



وخلال مؤتمر عبر الفيديو لمعهد إيفو الاقتصادي، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، مساء اليوم الاثنين: "أتوقع وفقا للوضع الحالي اليوم الموافق الثاني عشر من أكتوبر أننا سنتمكن من البدء في إعطاء المصل في الربع الأول من العام المقبل".

ولفت شبان إلى أنه يجري الاعتماد في هذا الموضوع على العديد من التقنيات والمنتجين "وإذا حققوا أهدافهم، فسيكون لدينا الكثير والكثير من اللقاح".

كان شبان ووزيرة البحث العلمي، انيا كارليتسك، توقعا في سبتمبر الماضي أنه سيتم إعطاء اللقاحات لأول الشرائح السكانية في الشهور الستة الأولى من العام المقبل، فيما لن يتم تجهيز اللقاحات للقطاع العريض من السكان قبل منتصف العام المقبل. 

ومن المنتظر أن يتم صرف اللقاحات في البداية لأصحاب التاريخ المرضي ولكبار السن والعاملين في القطاع الصحي والرعاية.

وأكد شبان مجددا أن التطعيم المضاد لكورونا سيكون بشكل طوعي.

• إصابات كورونا في ألمانيا 

أظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا وصل إلى 326 ألفا و309 حالات حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الإثنين بتوقيت فرانكفورت.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح اليوم إلى 9626 حالة وفاة. وبلغ عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس 276 ألفا و983 شخصا.

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 37 أسبوعا.

وفي سياق متصل، أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 2467 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وقد بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس الأحد 3483، عقب تسجيل 4721 إصابة جديدة أول أمس السبت.