ذكرت صحيفة كرار التركية يوم الاثنين أن 27 شخصا لقوا حتفهم في تركيا بعد تناول الكحول.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أسبوع... 27 فتيلاً في تركيا بسبب المشروبات الكحولية

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت صحيفة “كرار” التركية، اليوم الاثنين، أن 27 شخصا لقوا حتفهم في تركيا بعد نقلهم إلى المستشفى بعد تناول الكحول بطريقة غير مشروعة منذ الأسبوع الماضي، مؤكدةً أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم يوم الاثنين في مدينة مرسين الجنوبية بعد أن دخل 13 شخصا إلى مستشفى ظهرت عليهم أعراض تسمم كحولي.



ولا يزال ثمانية في المدينة يتلقون العلاج الطبي بينما اعتقلت الشرطة ثلاثة مشتبه بهم بتهمة إنتاج هذه المواد الكحولية المسممة.

في غضون ذلك، لقي أربعة أشخاص مصرعهم يوم الأحد بعد تناول مشروبات كحولية غير مشروعة في مقاطعة إزمير بغرب تركيا، ما رفع عدد القتلى بسبب التسمم الكحولي في المقاطعة إلى 15 منذ الأسبوع الماضي.

وتوفي سبعة أشخاص آخرين بعد تناول المشروبات الكحولية غير المشروعة في مقاطعة كيريكالي بوسط البلاد بين الأربعاء والجمعة.

وقالت “كرار” إن الشرطة في جميع المواقع الثلاثة وفي جميع أنحاء البلاد شنت عمليات ضد منتجي المشروبات الكحولية غير المشروعة.

شهدت تركيا زيادة في استهلاك المشروبات الروحية غير المشروعة في السنوات الأخيرة ، نتيجة ارتفاع أسعار الكحول ورفع الرسوم الجمركية على استهلاك الكحول.

كما ارتفعت حالات التسمم الكحولي في البلاد حيث يتزايد تناول المشروبات الروحية غير المشروعة.

في مارس ، قُتل أكثر من 20 من مواطني تركمانستان بسبب تسمم من كحول الأيزوبروبيل في اسطنبول.

فرضت الحكومة التركية زيادة على ضريبة الاستهلاك الخاص التي يتم تحصيلها من المشروبات الكحولية بقيمة 13.48%، لترتفع الضريبة الإجمالية لمشروب “الراكي” التركي إلى 79.86 ليرة تركية.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، فإن إجمالي ضريبة الاستهلاك الخاص وضريبة القيمة المضافة التي يتم تحصيلها على صندوق البيرة ارتفع من 4.59 ليرة تركية إلى 5.21 ليرة تركية.

بينما ارتفعت ضريبة الاستهلاك الخاص على مشروب الراكي -المشروب الكحولي الخاص بتركيا- من 59.64 ليرة تركية إلى 67.68 ليرة تركية، وارتفعت ضريبة القيمة المضافة من 70.37 ليرة تركية إلى 79.86 ليرة تركية.

بينما ألغيت الضريبة على التبغ، حيث باتت الضريبة التي كانت تحصل على طن التبغ الأجنبي المستخدم في إنتاج السجائر الأجنبية بقيمة 150 دولار على الطن، قيمتها 0%.

ويأتي ذلك بعد الزيادات الجديدة في رسوم استخراج الأوراق الثبوتية.