حصل محمد رمضان أول أمس على جائزة أفضل ممثل لعام 2020 بمهرجان الفضائيات العربية وسبقها هو بإعلان عدد المشاهد

محمد رمضان,حفل محمد رمضان,محمد رمضان نمبر1

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كيف يستطيع رمضان إقناع منتقديه أنه "نمبر وان"؟

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

حصل محمد رمضان أول أمس، على جائزة أفضل ممثل لعام 2020، بمهرجان الفضائيات العربية، وسبقها هو بإعلان عدد المشاهدات التي حصل عليها خلال الفترة الأخيرة على قناته بموقع اليويتوب، مما طرحه من أغنيات، ومع رغبته في تنفيذ قصة حياة الراحل أحمد زكي، في مسلسل "الامبراطور" وتراجعه عن هذه الخطوة بسبب مشكلات مع الورثة واستعداده لمسلسل "موسى" في رمضان المقبل، استطاع محمد رمضان خلال السنوات القليلة الماضية، أن يحقق نجاح جماهيري كبيرولكن على اتجاه آخر حقق عداءات أيضًا لاتهام البعض له بالتعالي.



 فإذا كان يسعى الفنان محمد رمضان لأن يُصبح "نمبر 1"، كمثله الأعلى والذي أعلن ذلك أكثر من مرة وهو أحمد زكي، الذي لم يختلف عليه أحد، دون خلق عداءات قد تكسبه شهرة، ولكنها تجعله أيضًا يحصد العديد من الانتقاد.

محمد رمضان مالك الأدوات

 

يمتلك محمد رمضان أدوات فنية يمكنها أن تجعله في أول الصفوف الفنية، وأول هذه الأدوات هو الذكاء الذي يستطيع أن يسوق به لذاته بشكل جبار، وأن يصنع عالمه الخاص به والذي جذب منافسيه قبل مُحبيه إلى دخوله، قال "رمضان" في أحد اللقاءات السابقة له أنه يقدم بما يقدمه من أغنيات "شو" متعارف عليه في كل دول العالم وسأحقق العالمية، وفعل ذلك من خلال مشاركته مطربيين عالميين في أغنياته، كما أنه على المسرح يحظى بجاذبية وحرفية في تقديم ما يقوم به  من "شو".

كما أن محمد رمضان استطاع خلال عامين فقط تقديم 30 أغنية، حققوا ملايين المشاهدات وعلى سبيل المثال لا الحصر، فحققت "فيرس" 45 مليون، "مافيا" 205 مليون، "انساي" 280 مليون، وغيرها من الملايين من المشاهدات.

وبالتالي فأننا أمام حاله فنية جيدة ومختلفة على المسرح، بل وحققت الكثير من النجاح في مصر وخارجها.

كيف يمكن لمحمد رمضان أن يكسب منتقديه

 

مع تحقيق محمد رمضان لملايين المشاهدات على قناته الخاصة باليوتيوب، من خلال ما يقدمه من أغنيات حققت شهرة كبيرة بين الجمهور، إلا أنه في عالم الدراما أغضب عدد من الجمهور من محبية وزاد من انتقاد مهاجميه له وخاصة بعد أن كرر من نفسه في أكثر من عمل، فكان في البداية هو الأب والابن في "نسر الصعيد" و"زلزال"، فأصبح أمر متوقع بشكل دائم أن يظهر في الدورين معًا، وبالتالي حين تم الإعلان عن مسلسل "موسى"، المقرر أن يقوم "رمضان" ببطولته، بدء التهكم بأنه سيكون الأب والابن، وبالتالي على محمد رمضان أن يتوقف عن هذه الخطوة تمامًا في أعماله.

التيمة المكررة في أعمال محمد رمضان

 

كما أنه أصبح من المعتاد أن تكون هناك بطلة في أعمال رمضان الدرامية تحبه، وهو يحب غيرها، ويستكمل قصة الحب المعذبة، وبالتالي أصبحت أيضًا تيمة محروقة للعمل يجب أن يبتعد عنها فيما هو قادم.

 

 

 تدخل رمضان في السيناريوهات

يًشاع عن محمد رمضان أنه صاحب اليد العليا في السيناريو والعملية الإخراجية في الكثير من الأعمال وكان من أشهر الحوادث التي وقع بها، وزادت من غضب البعض تجاهه، هو ما قام به مع السيناريست عبد الرحيم كمال صاحب الاسم الكبير في عالم الدراما، والذي قان بعمل تغييرات فيما كتبه المؤلف طبقًا لهواه الشخصي، وهو ما جعل عبد الرحيم كمال يتنصل من العمل مؤكدًا أنه تم إقحام بعض الأحداث بالعمل.

وعلى محمد رمضان لكي ينجو من هذا أن يترك لكل شخص عمله وألا يتدخل في الحبكة الدرامية ليضفي على العمل من روحه التي حفظها الجمهور.

 

 

البرنس الذي أنقذ رمضان

 بعد العقبات الدرامية التي تعرض لها  محمد رمضان بعد مسلسل "زلزال"، ذهب إلى المخرج محمد سامي، الذين استطاعا معًا، أن ينجحا،في مسلسل "البرنس"، بعد أن امتثل رمضان، لمحمد سامي الذي استطاع أن يعيد محمد رمضان إلى جماهيريته التي أعتاد عليها، بعد عادت الأمور إلى نصابها بأن يبقى الممثل ممثل والمخرج هو القائد، ليحصل على لقب أفضل ممثل لعام 2020 في مهرجان الفضائيات العربية عن هذا المسلسل.