أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020-2

التعليم,وزارة التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,سداد المصروفات الدراسية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 12:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بواسطة البريد وخدمة فوري..

التعليم تعلن عن طرق جديدة بشأن سداد المصروفات الدراسية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020-2021، من خلال جميع مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية بالرقم القومي للطالب المكتوب بشهادة الميلاد، موضحة أنه يتم السداد بالنسبة للطلاب الوافدين برقم كود الطالب.



كيفية سداد مصروفات الدراسة

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن سداد المصروفات من قبل شركة فوري بكود رقم 666 بالرقم القومي للطالب المكتوب فى شهادة الميلاد.

وينطلق العام الدراسي، يوم 17 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لحماية صحة الطلاب وجميع القائمين بالعملية التعليمية.

التعليم تعلن فتح باب التقديم بمدرسة HST

 

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع شركة HST للأنظمة الإلكترونية والتكنولوجيا، عن فتح باب التقديم للطلاب من جميع المحافظات للالتحاق بمدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية (مدرسة السيدة حنيفة السلحدار بمصر الجديدة)، في الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر 2020. للاطلاع على الشروط والتقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم والفني: http://emis.gov.eg 

وتعتبر مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية أول مدرسة متخصصة بمجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المراقبة والإنذار، وتكنولوجيا الألعاب والفنون الرقمية. 

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية تعمل على إعداد خريجين مؤهلين للعمل بمجال الذكاء الاصطناعي ومجال الألعاب والفنون الرقمية، فضلا عن مجال المراقبة والإنذار، وفق أحدث النظم المتبعة دوليًا.

وقال مجاهد، إن الدولة تهتم اهتمامًا كبيرًا بتلك المجالات، والتي تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق خطة 2030، وتطبيق التحول الرقمي في جميع المؤسسات الحكومية والمشروعات العملاقة.

وسيتاح التقديم للطلاب من جميع المحافظات للالتحاق بمدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية، بحيث ألا يقل مجموع المتقدم بالشهادة الإعدادية عن 250 درجة، وألا يزيد عمره فى أكتوبر 2020 عن 18 عامًا، ولابد أن يكون لائقا من الناحية الصحية، واجتياز المقابلات الشخصية التي سيتم عقدها بمقر المدرسة فور غلق باب التقديم؛ ليتم عليه اختيار المقبولين للالتحاق بالمدرسة.

وأكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية؛ لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن المنهج الدراسي الذي يطبق بمدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية يشمل ثلاثة محاور رئيسية هي: "العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بمصانع وشركات الشريك الصناعي".