أكد سامح شكري وزير الخارجية أن هناك إرادة قوية لدعم أواصر التعاون مع العراق على أرضية العلاقات التاريخية بين

مصر,سوريا,وزير الخارجية,القضية الفلسطينية,العراق

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخارجية: مستعدون لمواجهة التحديات والحفاظ على وحدة العراق

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن هناك إرادة قوية لدعم أواصر التعاون مع العراق على أرضية العلاقات التاريخية بين البلدين، لافتًا إلى أن هناك اعتزاز بالعلاقات الشعبية والتواصل المستمر الذي أثر على دعم الأمن القومي العربي.



وتابع شكري، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين: "نقدر التحديات المشتركة التي تواجه العراق وعلى أتم استعداد على مواجهة هذه التحديات للحفاظ على سيادته ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وسيكون هناك زيارة لوزير التخطيط وغيره تحضيرا للجنة المشتركة المقرر عقدها في بغداد آخر الشهر".

وأضاف وزير الخارجية: "تناولنا التطورات الإقليمية فلسطين سوريا ليبيا الضغوط والتحديات المتولدة عن نفاذ دول إقليمية إلى الساحات العربية ومحاولات الإرهاب لاستعادة الأراضي التي استعادتها القوات العراقية".

وزير الخارجية العراقي يُسلم الرئيس السيسي رسالة من “الكاظمي”

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور أحمد الصحاف، إن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، سلّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة موجهة من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وأكد الصحاف، أن اللقاء مع الرئيس السيسي، بحث خلاله العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الدفع بها لما يخدم مصالح الشعبين، كما بحث موضوعة القمّة القادمة على مستوى القادة المُزمَع عقدها في الربع الأول من العام المقبل.

وعرض وزير خارجية العراق، أهمّ موضوعات القمّة الثلاثيّة على المُستوى الوزاريّ التي ستُعقَد غداً في القاهرة.

العراق يسجل 62 وفاة و2206 إصابات جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الأحد، عن تسجيل 2206 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد- 19)، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 402330 حالة في جميع أنحاء البلاد، فضلا تسجيل 62 حالة وفاة.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغ مجموع الوفيات في العراق 9852 حالة بعد تسجيل 62 حالة وفاة أمس، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 336157 حالة بعد تسجيل 3827 حالة شفاء.