طرحت الشركة المنتجة لفيلم الخد الآخر والذي يتولى مهمة إخراجه المخرج ساندرو كنعان الإعلان الدعائي والرسمي ل

الجونة,مهرجان الجونة السينمائي,طارق عبد العزيز,الفنان طارق عبد العزيز,الخد الاخر,فيلم الخد الاخر,الدورة الرابعة لمهرجان الجونة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طرح الإعلان الرسمي لفيلم "الخد الآخر" لطارق عبدالعزيز

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "الخد الآخر" والذي يتولى مهمة إخراجه، المخرج ساندرو كنعان، الإعلان الدعائي والرسمي للعمل المقرر أن يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي ينطلق في الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري.



وتدور أحداث الفيلم عن تعرض ابنة "نشأت" لهجوم شرس من كلب الجيران، وعليه أن يواجه الادعاءات، فلا يجد أمامه سوى تفريغ غضبه على الجاني، وتتنوع الأحداث ما بين حكاية عن الشعور بالذنب، والتوبة، والانتقام.

ويخوض بطولة الفيلم القصير "الخد الآخر" الفنان طارق عبد العزيز، بجانب الفنانة درة يوسف، وهو سيناريو ساندرو كنعان وأحمد غنيمي، مدير التصوير جويدو ريموندو ومن إنتاج كوثر يونس.

The Other Cheek - Trailer from Kawthar Younis on Vimeo.

معلومات عن المخرج ساندرو كنعان

بعد حصوله على البكالوريوس في الاقتصاد بالجامعة الأميركية بالقاهرة، سار نحو شغفه بالسينما. بدأ كنعان بحضور ورش صيفية في جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس، ثم انتقل إلى باريس حيث حصل على الماجستير في الفنون الجميلة بإخراج الأفلام بمدرسة باريس الدولية للسينما والتليفزيون -  EICAR film school.

عاد إلى مصر، حيث عمل مساعد مخرج لمدة 3 سنوات، ليشارك في فيلم تراب الماس مع المخرج مروان حامد، وفيلم مقاومة للمخرج موريس سويني، والذي يعتبر إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، كما قام بتصوير العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية والتي شاركت في الكثير من المهرجانات الدولية.

تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

يعد مهرجان الجونة السينمائي واحد من الأحداث الفنية الهامة، التي تضم الفنانين المصريين في ملتقي فني يحضره كل القائمين بالأعمال الفنية على مستوى مصر والخارج بمشاركة نجوم المجتمع.

ومن جانبه أعلن انتشال التميمي، مدير  مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان خالد الصاوي، ومصمم المناظر الفنان أنسي أبو سيف، وسيقام معرض لأعماله، خلال فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان، بجائزة الإنجاز الإبداعي، ليكون من بين المكرمين هذا العام كونه مساهما أساسيا في صناعة السينما المصرية.

ومن المقرر أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة، في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 أكتوبر 2020.