حرص المخرج عمرو عرفة على مشاركة جمهورة كواليس قصة إخراجه فيلم السفارة في العمارة وكيف تحمس الزعيم عادل إمام

عمرو عرفة,المخرج عمرو عرفة,عادل امام,الفنان عادل امام,السفارة في العمارة,فيلم السفارة في العمارة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمر عرفة عن "السفارة في العمار": عادل إمام وافق بعد قراءة سطر واحد

حرص المخرج عمرو عرفة على مشاركة جمهورة كواليس قصة إخراجه فيلم "السفارة في العمارة"، وكيف تحمس الزعيم عادل إمام للفيلم بعد أن انتهى من قراءة سطر واحد فقط، مشيرًا إلى أنه تواصل معه بعد شهرين من معرفته بالفيلم وقال له: "أنا عاوز أعمل الفيلم ده ويانا يا السفارة في قلب العمارة".



ونشر المخرج عمرو عرفة عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة له برفقة الزعيم عادل إمام من كواليس فيلم "السفارة في العمار"، وعلق عليها قائلًا: "كنت بتمشي انا والزعيم من مكتبه لمكتبي وحكيت قصة فيلم السفارة في العمارة في سطر.. بص لي وقالي ده تأليفك؟..  هزيت راسي.. كمل مشي ومردش .. وأنا نسيت.. لقيته بعدها بشهرين كلمني وقالي فاكر السطر اللي انت حكيتهولي أنا عاوز أعمل الفيلم ده ويانا يا السفارة في قلب العمارة".

معلومات عن فيلم السفارة في العمارة

جدير بالذكر أن فيلم "السفارة في العمارة" عرض لأول مرة في عام 2005 وهو من تأليف السيناريست يوسف معاطي، وإخراج عمرو عرفة، وبطولة عادل إمام، واشترك بجانبه الفنانة داليا البحيري، والفنان خالد سرحان، والفنان أحمد راتب، والفنان لطفي لبيب، والفنان عزت أبو عوف، والفنان خالد زكي، وميسرة، ومحمد أبو داود، ونرمين ماهر، ومصطفى هريدي.

ودارت أحداث فيلم "السفارة في العمارة" حول المهندس "شريف خيري" الذي يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر إلى العودة لمصر بعد غياب عشرين عامًا، ليفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته ويحاول جاهدًا بيع الشقة في البداية، إلا أن فشله يجعله يتعامل مع الأمر بطرق مختلفة بعد ذلك.

فلانتينو.. آخر أعمال الفنان عادل إمام الدرامية

ومن ناحية أخرى، تأتي آخر أعمال الزعيم عادل إمام الدرامية مسلسل "فلانتينو" والذي خاض من خلاله السباق الرمضاني الماضي، مع الفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة داليا البحيري، وهدى المفتي، وحمدي الميرغني، وطارق الإبياري، ومحمد الكيلاني، وكان من تأليف الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.