أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قرارا رقم 640 لسنة 2020 بإدراج.. المزيد

الإدمان,هالة زايد,الأفيون

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة الصحة تقر عقاقيرًا بديلة للأفيون للتعافي من الأدمان.. تعرف عليها

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قرارًا رقم 640 لسنة 2020، بإدراج برنامج العلاج بالعقاقير البديلة للأفيون  ضمن البرامج العلاجية لعلاج الإدمان، وذلك حسبما نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين.



ويعتمد العقار كأحد التدخلات العلاجية لمرض الإدمان، وهو أحد خطوات تطبيق برنامج خفض الضرر.

بـ عقاقير بديلة للأفيون ..الصحة تقر برنامجا جديدا لعلاج الإدمان

الصحة: تسجيل 129 إصابة جديدة بكورونا.. و 12 وفاة وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 45 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97688 حالة حتى اليوم. ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 129 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 104516 حالة من ضمنهم 97688 حالة تم شفاؤها، و 6052 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف