في أحد قرى مركز العياط بالجيزة كان س. أ يبحث عن محمد اسم مستعار والذي أقرضه 1500 جنيه.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مجزرة بالسيف في العياط والسبب 1500 جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إحدى قرى مركز العياط بالجيزة، كان "س. أ" يبحث عن "محمد" اسم مستعار، والذي أقرضه 1500 جنيه؛ لشراء خردة وبيعها، على أن يرد المبلغ عند انتهائه من بيع الخردة، لكنه لم يلتزم بعهده وماطل متحججًا بالظروف المالية الصعبة التي يمر بها، وضعف حركة البيع والشراء، ولكن محمد هرب إلى محافظة القليوبية، دون أن يسدد ما عليه من دين لـ"س. أ".



تعقب "س. أ" خطوات "محمد"، وكان يستقل توك توك، ثم توقف بجوار المجني عليه، وقال له: "نصيبك تموت هنا"، ثم انهال عليه بالسيف حتى مزق جسده، ثم هرب.

تعود تفاصيل القضية، حينما تلقى مركز شرطة قليوب، بمديرية أمن القليوبية، بحدوث مشاجرة ومتوفي بدائرة المركز، والعثور على جثة بائع خردة، مُقيم بالعياط، وبها جرح طعني.

تحريات قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، مساعد الوزير للقطاع، أن عاطليّن وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

المتهم يعترف بتفاصيل جريمته

وقال شاهدا رؤية، إنه أثناء سير المجني عليه بالطريق، توقف توك توك بجواره، وترجل منها شخص لا يعلمون هويته، وحدثت بينهما مشادة كلامية، قام إثرها ذلك الشخص بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض، فأحدث إصابته التي أدت إلى وفاة المجني عليه، وهرب صحبة قائد مركبة "التوك توك".

وأكد "س. أ"، المتهم، أنه نتيجة لوجود خلافات مالية بينه وبين المجني عليه، حدثت بينهما مشادة كلامية وتشاجر دفعه إلى تعديه خلالها عليه بسلاح أبيض مطواة، مما أدى إحداث عدد من الإصابات والتي أودت بحياته وهرب.

وأضاف المتهم، أنه ظل يبحث عن المجني عليه في كل مكان، خاصة في مناطق الصف وأطفيح والعياط، حيث أن المجني عليه مقيم بإحدى قرى العياط، لكنه كان يهرب منه،  قائلًا: "هو اللي اضطرني اقتله".

وأوضح المتهم وهو عاطل، أنه أقرض المجني عليه مبلغًا من المال حوال 1500 جنيه، لشراء خردة وبيعها، على أن يرد المبلغ لدى بيع تلك الخردة، لكنه لم يلتزم بالموعد المتفق عليه وماطله.

تم بإرشاد المتهم، ضبط مركبة "التوك توك" المستخدمة في ارتكاب الواقعة أسفل مسكن المتهم الثاني، وكذلك السلاح المستخدم.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.