أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين أن نتيجة فحص فيروس كورونا الأخير له جاءت سلبية تماما رغم أ

الرئيس الأمريكي,دونالد ترامب,فيروس كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب يتجاهل الأطباء ويعلن شفاءه التام من كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن نتيجة فحص فيروس كورونا الأخير له جاءت سلبية تماما، رغم أن فريقه الطبي رفض الكشف عن نتيجة اختباراته للكشف عن الفيروس، وقال الرئيس الأمريكي - في مكالمة هاتفية لمجموعة من مؤيدية منشورة على موقع يوتيوب أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية - "إنه سيتوجه إلى فلوريدا اليوم، في إطار حملته الانتخابية.



ويعد ذلك أول إعلان صريح من الرئيس الأمريكي على خلوه "تماما" من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذي أصيب به قبل أيام، وأدخل بسببه مستشفى والتر ريد قرب واشنطن، إلا أنه غادر المركز بعد أربعة أيام وزاول نشاطه الرئاسي.

ترامب: لم أعد مصابا بفيروس كورونا

وكان ترامب قد قال - في حديث لقناة أمريكية أمس الأحد - إنه لم "يعد مصابا بالفيروس"، ولا يتناول أي دواء في الوقت الحالي، وأكد أنه قادر على العودة إلى الحملة الانتخابية، دون أن يشكل خطورة على الآخرين.

أكثر من 37.24 مليون مصاب بكورونا في العالم

وفي سياق منفصل، أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 37.24 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد حالات الوفاة جراء الإصابة به إلى مليون و072550 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

أمريكا تتصدر قائمة الإصابات بكورونا حول العالم

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة سبعة ملايين و691846 حالة إصابة في حين بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 213778 حالة، وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين مسجلة سبعة ملايين و053806 حالات، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 108334 حالة.

وحلت البرازيل في المركز الثالث من حيث عدد المصابين مسجلة خمسة ملايين و082637 إصابة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة 150198 في ثاني أكبر عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وجاءت روسيا في المركز الرابع من حيث عدد المصابين، حيث سجلت مليون و298718 حالة إصابة، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 22597 حالة.