تستقبل غدا الإثنين منطقة أهرامات الجيزة منافسات الدور 16 لبطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش.. المزيد

السياحة,الأهرامات,الآثار,الإسكواش,أهرامات الجيزة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غدًا.. الأهرامات تستقبل منافسات دور الـ 16 لبطولة مصر الدولية للإسكواش

استعدادات البطولة
استعدادات البطولة

تستقبل، غدًا الإثنين، منطقة أهرامات الجيزة، منافسات الدور 16 لبطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش البلاتينية للرجال وللسيدات، والتي بدأت منافساتها التمهيدية يوم السبت الماضي بملاعب نادي نيو جيزة، وتستمر فعالياتها حتى 17 من أكتوبر الجاري.



وتحظى البطولة، والتى تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، برعاية وزارة السياحة والآثار، وتشهد مشاركة 96 من لاعبى الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الإسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.

وأعرب أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة، عن سعادته باستضافة منطقة أهرامات الجيزة لهذه البطولة تشجيعا منها لمنتج السياحة الرياضية كأحد المقاصد السياحية في مصر، مشيرًا إلى أن تنظيم هذه البطولة في هذا التوقيت الملئ بالتحديات بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد رسالة للعالم على قدرة مصر على استكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها في لعبة الإسكواش.

وأكد أشرف محيي الدين، أن ضمان سلامة اللاعبين والجمهور هي من أهم الأولويات، لذلك نحرص على ضمان تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وسياسات التباعد الاجتماعى خلال البطولة.

15 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان يتسلمون شهادة السلامة الصحية

وتسلم 15 فندقًا عائمًا (نايل كروز) (Nile Cruises) بين الأقصر وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك منذ استئناف رحلاتها 1 أكتوبر الجاري، وبعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص أقرت باستيفاء 15 من 35 فندقاً عائما تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، مضيفًا أن 13 فندقا منها بمحافظة الأقصر وفندقين بمحافظة أسوان.

الفنادق بالأقصر هي أوبروي زهرة، وأوبروي فيله، وسونستا سان جورج، وذى رويال لي لي، وسونستا صن جوديس، والسودان، وأكامار "اماركو سابقا"، وكوتشرتو، وبرنسيس سارة، وسميراميس 2، وسميراميس 3، وسونستا ستار جوديس، وزي رويال لوتس، وفنادق محافظة أسوان هي ليفنجستون، وسيلسيا.

وأشار عبد الفتاح العاصي إلى أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق العائمة.