بصفتي أعظم منافس على مدى سنوات عديدة أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض لنصبح لاعبين أفضل.. بهذه الكلمات هنأ السو

رولان جاروس,تنس,جراند سلام,فيدرير

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ندفع بعضنا لنكون الأفضل.. فيدرير يهنئ نادال بمعادلة رقمه القياسي

"بصفتي أعظم منافس على مدى سنوات عديدة، أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض لنصبح لاعبين أفضل".. بهذه الكلمات هنأ السويسري روجر فيدرير منافسه التقليدي رافاييل نادال بعد تتويجه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس، اليوم الأحد، بعد الفوز على نوفاك دجوكوفيتش.



نادال وفيدرير.. ثنائي التنس ينفردان بالأرقام القياسية

وعادل رافاييل نادال الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرير، بعد تتويج اليوم، بتحقيق 20 بطولة من البطولات الأربعة الكبرى "جراند سلام" لكل منهما.

وكتب فيدرير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لطالما أحترم صديقي رافا أقصى درجات الاحترام كشخص وبطل، بصفتي أعظم منافس على مدى سنوات عديدة، أعتقد أننا دفعنا بعضنا البعض لنصبح لاعبين أفضل".

وتابع أسطورة التنس: "لذلك يشرفني أن أهنئه على فوزه العشرين بالبطولات الأربع الكبرى جراند سلام، إنه أمر مدهش بشكل خاص وصوله للقب 13 من رولان جاروس".

واختتم حديثه: "أهنئ أيضا فريقه، لأنه لا أحد يستطيع القيام بذلك بمفرده، أتمنى أن تكون 20 مجرد خطوة في الرحلة المستمرة لكلينا، أحسنت يا رافا تستحق ذلك".

رافاييل نادال نجح في الفوز على نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون رد في نهائي رولان جاروس، ليرفع رصيده إلى 13 بطولة من بطولات رولان جاروس ليصل إلى 20 بطولة جراند سلام.

 

تفاصيل مباراة نادال وديوكوفيتش 

أنتهت المجموعة الأولى بسهولة بفوز نادال، حيث فاز في شوط سهل سحق فيه ديوكوفيتش بنتيجة 6-0.

وبدأت المجموعة الثانية لديوكوفيتش بأول شوط يفوز به، ثم عاد نادال وعادل النتيجة 1-1، ثم استمر في الفوز حيث وصلت النتيجة 5-2، قبل أن يحسم الإسباني الشوط الأخير والمجموعة الثانية لصالحة بنتيجة 6-2.

ديوكوفيتش أنهى الشوط الأول من المجموعة الثالثة لصالحه، ثم عادل نادال النتيجة في الشوط الثاني، ثم فاز ديوكوفيتش بالشوط الثالث، ثم تعادل نادال مجددًا، وتمكن من كسر الإرسال وتقدم 3-2، ثم عادل ديوكوفيتش النتيجة، وبعدها تقدم 4-3، ثم تعادل نادال سريعًا 4-4.

ثم تقدم ديوكوفيتش مجددًا 5-4، وعادل نادال النتيجة، ثم تمكن من كسر الإرسال وتقدم 6-5، ثم حسم نادال المجموعة 7-5، وتوج بلقب رولان جاروس للمرة الـ13.