انتهت موقعة نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان جاروس والتي أقيمت بين الإسباني رافاييل نادال.. المزيد

رولان جاروس

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نادال يواصل كتابة التاريخ ويفوز باللقب الـ 13 في رولان جاروس

نادال
نادال

انتهت موقعة نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، والتي أقيمت بين الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميًا، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، والتي سحق فيها نادال نظيره ديوكوفيتش وتوج باللقب.



المجموعة الأولى أنهاها نادال بسهولة؛ حيث فاز في شوط سهل سحق فيه ديوكوفيتش بنتيجة 6-0.

والمجموعة الثانية، بدأها ديوكوفيتش بأول شوط يفوز به، ثم عاد نادال وعادل النتيجة 1-1، ثم استمر في الفوز حيث وصلت النتيجة 5-2، قبل أن يحسم الإسباني الشوط الأخير والمجموعة الثانية لصالحة بنتيجة 6-2.

في المجموعة الثالثة ديوكوفيتش أنهى الشوط الأول لصالحه، ثم عادل نادال النتيجة في الشوط الثاني، ثم فاز ديوكوفيتش بالشوط الثالث، ثم تعادل نادال مجددًا، وتمكن من كسر الإرسال وتقدم 3-2، ثم عادل ديوكوفيتش النتيجة، وبعدها تقدم 4-3، ثم تعادل نادال سريعًا 4-4.

ثم تقدم ديوكوفيتش مجددًا 5-4، وعادل نادال النتيجة، ثم تمكن من كسر الإرسال وتقدم 6-5، ثم حسم نادال المجموعة 7-5، وتوج بلقب رولان جاروس.

وبذلك يكون نادال أنهى المباراة بتغلبه بثلاثة مجموعات دون رد، جاءت كالتالي: "6-0"، و"6-2"، و"7-5"، وبهذا الفوز عادال نادال رقم السويسري روجر فيدرر الأكثر فوزًا بألقاب الجراند سلام برصيد 20 بطولة.

وواصل نادال المصنف الثاني عالميًا كتابة التاريخ في بطولة رولان جاروس، وأصبح الأكثر فوزًا بالبطولة بعد تتويجه باللقب الـ 13 في تاريخه.

كان هذا النهائي هو الثالث بين الإسباني والصربي على ملاعب رولان جاروس، حيث التقيا من قبل في عامي 2012 و2014 وفاز فيهم نادال. وكان ديوكوفيتش قد قدم موسمًا هائلًا حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة من أصل 38 مباراة، حيث كان القرار تحكيميًا بعدما استبعد من الدور الرابع لبطولة فلاشينج ميدوز بسبب إرسال كرة قوية في اتجاه إحدى الحكمات.

ومن جانبه، هنأ روجر فيدرير، المافس التقليدي لرفاييل نادال، منافسه بعد تتويجه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس، اليوم الأحد، بعد الفوز على نوفاك دجوكوفيتش.

وعادل رافاييل نادال الرقم القياسي لروجر فيدرير، بعد تحقيقه اليوم، 20 بطولة من البطولات الأربعة الكبرى "جراند سلام" لكل منهما.