تسلم 15 فندقا عائما نايل كروز Nile Cruises بين الأقصر وأسوان شهادة السلامة الصحية المعتمدة.. المزيد

أسوان,الأقصر,شهادة السلامة الصحية,نايل كروز,فنادق عائمة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 21:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

15 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان يتسلمزن شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم 15 فندقًا عائمًا (نايل كروز) (Nile Cruises) بين الأقصر وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك منذ استئناف رحلاتها 1 أكتوبر الجاري، وبعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية.



وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص أقرت باستيفاء 15 من 35 فندقاً عائما تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، مضيفًا أن 13 فندقا منها بمحافظة الأقصر وفندقين بمحافظة أسوان.

الفنادق بالأقصر هي أوبروي زهرة، وأوبروي فيله، وسونستا سان جورج، وذى رويال لي لي، وسونستا صن جوديس، والسودان، وأكامار "اماركو سابقا"، وكوتشرتو، وبرنسيس سارة، وسميراميس 2، وسميراميس 3، وسونستا ستار جوديس، وزي رويال لوتس، وفنادق محافظة أسوان هي ليفنجستون، وسيلسيا.

وأشار عبد الفتاح العاصي إلى أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق العائمة.

أبرز المعلومات عن علامة (شهادة) السلامة الصحية

1- اعتمدتها وزارة السياحة والآثار؛ حيث يجب على الفنادق الراغبة في إعادة التشغيل الحصول عليها.

2- سيتم تعميم العلامة على جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

3- تواجدها يفيد بتطبيق الفندق للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

4- رمز العلامة عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله 3 علامات هيروغليفية، هي كلمات (عنخ، أودچا، سنب) بمعنى (الحياة، والرخاء، والصحة).

5- سيقوم الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات.

6- شهادات السلامة الصحية ستكون موقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.

7- قامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف؛ للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

8- وجّه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات. 

9- في حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فوراً.

10- ستقوم وزارة السياحة والآثار باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.