صرح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بأن إسرائيل تعتزم تخفيف قيود الإغلاق في الأيام المقبلة في ظل تراجع أعدا

إسرائيل,كورونا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنبدأ خطوات لإعادة فتح الاقتصاد

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، بأن إسرائيل تعتزم تخفيف قيود الإغلاق في الأيام المقبلة في ظل تراجع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.



ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عنه القول، خلال تفقد جناح لعلاج مصابي كورونا في مستشفى رمبام في حيفا، إن من بين أولى الخطوات التي قد تدرسها الحكومة "افتتاح منظم وتدريجي ومستهدف ومراقب" للأعمال التي لا تتضمن التعامل مع الجمهور. وأضاف: "سنتخذ خطوات تخضع للمراقبة".

وقد تراجع معدل انتشار كورونا في إسرائيل الأسبوع الماضي، مع دخول إسرائيل الأسبوع الرابع من الإغلاق. وسجلت إسرائيل إجمالا أكثر من 290 ألف إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 1900 حالة وفاة.

• الجيش الإسرائيلي يفتتح جناحين لعلاج مصابي كورونا في مستشفى مدني

وافتتح الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، جناحين لعلاج مصابي كورونا في مستشفى مدني في مدينة حيفا الساحلية شمال إسرائيل، لتكون المرة الأولى التي يقدم فيها عسكريون الرعاية الطبية لمدنيين في إسرائيل.    وقال نعوم فينك، نائب رئيس الأطباء في الجيش الإسرائيلي، إن المنشأة التي تمت إقامتها في رمبام لوقت الحرب احتاجت إلى تعديلات طفيفة فقط.

وقال للصحفيين، خلال مؤتمر عبر الهاتف، "لقد استقبلوا بالفعل اليوم أول مريضين".

وسيعمل الجناحان على تخفيف الضغط على المراكز الطبية في شمال إسرائيل، حيث توجد الكثير من القرى العربية التي ترتفع بها نسبة الإصابات نسبيا.

وقال آفي ويسمان نائب مدير رمبام: "إنها تمثل حقا مساعدة كبيرة لهذا المستشفى، وبشكل رئيسي لسكان شمال إسرائيل".

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل أقل من 900 إصابة جديدة بكورونا في اليوم السابق، بعد تسجيل حصيلة قياسية وصلت لتسعة آلاف حالة قبل أيام. وتجدر الإشارة إلى أن أعداد فحوصات كورونا في إسرائيل عادة ما تكون أقل بكثير يوم السبت مقارنة بالأيام الأخرى.