تعتزم ولاية شمال الراين ويستفاليا أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان توحيد القيود المفروضة.. المزيد

ألمانيا,كورونا,قيود كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ولاية ألمانية توحد القيود على الحياة العامة في بؤر كورونا الخطيرة

كورونا
كورونا

تعتزم ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، توحيد القيود المفروضة على الحياة العامة في البؤر الخطيرة لوباء كورونا في الولاية الواقعة غرب ألمانيا.



وفي أعقاب جلسة طارئة لحكومة الولاية، أعلن ارمين لاشيت، رئيس حكومة الولاية، اليوم الأحد، أنه من المنتظر حظر التقاء أكثر من خمسة أشخاص من منازل مختلفة في الأماكن العامة في أي دائرة أو مدينة، وذلك في حال تخطي معدل الإصابات الجديدة هناك الحد التحذيري المحدد بـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام.

كما تتضمن الإجراءات الموحدة تقييد أوقات الفتح للحانات والمطاعم في هذه المناطق، بالإضافة إلى تشديد القواعد الخاصة بالحدود القصوى للمشاركين في الفعاليات العامة، ووضع حد أقصى بـ25 شخصا للمشاركين في الاحتفالات داخل القاعات المغلقة.

وتابع لاشيت، المرشح لرئاسة حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي: "بهذا نخلق توحيدا ووضوحا في كل النقاط الساخنة (للوباء)".

وكان الإجراء المعمول به حتى الآن هو ترك تحديد التدابير المضادة لكل مدينة ودائرة تتخطى الإصابات الجديدة فيها الحد التحذيري.

وأعلن لاشيت أيضا عن تعزيز إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا في دور المسنين والرعاية الصحية.

كورونا في ألمانيا

وأظهرت بيانات مجمعة لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا وصل إلى 323 ألفا و463 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأحد بتوقيت فرانكفورت.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في ألمانيا جراء الإصابة بالفيروس وصل حتى صباح اليوم إلى 9620 حالة وفاة.

وبلغ عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس 274 ألفا و934 شخصا.

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 36 أسبوعا.

وفي سياق متصل، أعلن معهد روبرت كوخ الألماني، اليوم الأحد، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 3483 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في غضون يوم واحد.

وكان عدد الإصابات الجديدة التي يتم تسجيلها يوميا قفز من 2828 حالة إلى 4058 حالة إصابة جديدة من الأربعاء إلى الخميس الماضيين، ثم ارتفع إلى 4516 حالة جديدة أول أمس الجمعة. وسجل المعهد أمس السبت 4721 حالة إصابة جديدة.

ووفقا لخبرات سابقة، يقل غالبا تسجيل أعداد الإصابة الجديدة  بفيروس كورونا في أيام الأحد وكذلك الإثنين من كل أسبوع؛ لأنه ليس جميع مكاتب الصحة تنقل بياناتها للمعهد في العطلة الأسبوعية.

وأوضح المعهد، اليوم، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا وصل إلى 322864 حالة إصابة على الأقل، وارتفع عدد حالات الوفاة بإجمالي 11 شخصا مقارنة بما تم تسجيله أمس السبت، وبلغ إجمالي حالات الوفاة 9615 حالة.

وبحسب تقديرات المعهد، ارتفع عدد إعادة إنتاج الإصابة بالعدوى أمس السبت إلى 1.42، بعدما كان يبلغ 1.34 أول أمس الجمعة، ويعني ذلك أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى إلى 1.4 شخص آخر في المتوسط.